الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعرف على خدمات الموقع الإلكتروني لـ"أهلا رمضان" التابع لوزارة التموين

الرئيس نيوز

كشف الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والاتصالات، عن الخدمات التي سيتم تقديمها عبر موقع أهلا رمضان.

وقال مدكور في تصريح خاص، إن الموقع يستهدف العديد من الخدمات، أولها السلاسل المشتركة مع الوزارة، بهدف تعريف المواطن بالأماكن التي ستشهد التخفيضات، إضافة إلى التعريفات الخاصة بكل سلسلة، وكذلك تم إنشاء بوابة جغرافية يدخل من خلالها المواطن العنوان الخاص به لمعرفة أقرب فرع له، وسيتم ذلك إذا كان الجهاز الخاص بالمواطن يعتمد على تقنية الـgps.

وأشار مستشار وزير التموين، إلى أن هناك اتجاه في الفترة القادمة لإضافة خدمات أخرى للموقع، كأن يتم وضع مقارنات للأسعار، إضافة إلى امكانية توصيل الطلبات للمنازل (الدليفري)، ولكن ما زالت هناك الجهود التي تبذل لأجل الوصول لهذا الاتجاه، ولكن كانت هناك رغبة بأن نتخذ الخطوة الأولى وبعد  ذلك يتم التطوير لاحقا.

وعن إمكانية الدخول للموقع، لفت إلى أنه تم الانتهاء منه، لكن في انتظار تعليمات الوزير ليتم إطلاق الإعلان عن إشارة البدء للموقع.

وأوضح أن إطلاق الموقع لا يستهدف أن يقتصر في خدماته على شهر رمضان فقط، لكن المستهدف الاستمرارية لما بعد الشهر المبارك، على أن تلقى الخدمة المقدمة قبولا لدى المواطنين.
جدير بالذكر، أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن الخميس، تصميم موقع إلكتروني بوزارة التموين خاص بأهلاً رمضان يحتوى على كافة عناوين منافذ أهلا رمضان ومن المتوقع أن يتم إطلاقة مطلع الأسبوع القادم. 

يأتي هذا في إطار الإعداد لشهر رمضان الكريم، حيث تم الاتفاق مع أكثر من ٧٩ شركة على وضع آلية بديلة لمعارض أهلا رمضان، تضمن توفير السلع ذات الجودة العالية والأسعار المخفضة للمواطنين بكافة محافظات الجمهورية.

وأكد المصيلحي أن عدد منافذ ومعارض أهلا رمضان هذا العام تصل إلى ١٨٠٠ منفذ بزيادة كبيرة فى عددها عن العام الماضي ومنها على سبيل المثال ٦٠ منفذا للشركة المصرية لتجارة الجملة،و50 منفذ للشركة العامة لتجارة الجملة إضافة إلى كافة السلاسل التجارية الأخرى.