الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل ألغت التعليم امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى؟ الحكومة تحسم الجدل

الرئيس نيوز

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من أنباء بشأن إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى واستبدالها بأبحاث.
تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لم يتم إصدار أية قرارات فى هذا الشأن، وأن الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوي ستعقد فى مواعيدها المعلنة مسبقًا دون أى تغيير.
وأوضحت أن جميع أجهزة التابلت الخاصة بطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى، تم تجهيزها للدخول على المنصات الخاصة بالتعليم لإجراء الامتحانات، إذ تبدأ امتحانات الصف الأول الثانوى فى الفترة من 29 أبريل حتى 20 مايو 2020، على أن تكون امتحانات الصف الثانى الثانوى فى الفترة من 30 أبريل حتى 17 مايو 2020، وسيتم إتاحة الامتحانات للطلاب من منازلهم وعلى التابلت فى الفترة الزمنية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، وفقًا للجدول، فيما درسه الطالب فى الفصل الدراسى الثانى حتى 15 مارس 2020.

ولفتت الوزارة إلى أنه من المقرر أن يتم إرسال (كلمة السر، واسم المستخدم الخاص بالطلبة، والأكواد الخاصة بالامتحان التجريبى، وتوقيتات الامتحان) عن طريق تطبيق إلكتروني للطلاب على أجهزة التابلت أو من خلال موقع الوزارة، خلال الأيام المقبلة، على أن يتم تصحيح هذه الامتحانات إلكترونيًا، وإرسال نتيجتها للطلاب.