السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قصة معلم حرض الطلاب على ادعاء سقوط سيستم الامتحانات.. والوزير: هفصله

الرئيس نيوز

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، التوصل لهوية المعلم الذى قام بتحريض الطلاب على إدعاء سقوط السيستم الالكترونى للامتحانات التجريبية، مؤكدا اتخاذ إجراءات قانونية مشددة معه تمهيدا لفصله، وكذلك التعامل مع الطالبات اللاتى اشتركن معه.

وقال شوقى عبر حسابه الرسمى على صفحته بفيس بوك، تظل مصر بمعلميها وطلابها بخير حيث أن طلاب الصف الأول الثانوى أظهروا التزامًا رائعًا وواجهوا الدعوات المغرضة بتأدية ٥٨٠ الف طالب لامتحان الجغرافيا إلكترونيا.

وتابع الوزير: توافد طلبة الصف الأول الثانوى على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت وبعض أجهزة المحمول والكمبيوتر، من داخل المنازل، لأداء امتحان مادة الجغرافيا إلكترونيا فى اليوم الرابع من الاختبارات التجريبية للطلبة، استعدادا لامتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى والتى ستجرى فى مايو 2020.

وأكمل الوزير: نجح 580 ألف طالب وطالبة من طلاب الصف الأول الثانوى فى تأدية الامتحان اليوم، من إجمالى 589 ألف طالب وطالبة بمختلف محافظات الجمهورية، بنسبة 98.5%، فى تحدى واضح للدعوات المغرضة التى أطلقها أصحاب المصالح بعدم الدخول على الاختبار الإلكترونى.

الجدير بالذكر أن هذا الامتحان هو تدريب للطلاب على استخدام منصة الامتحان واختبار لسعة الشبكات ومعالجة المشكلات التى تطرأ عن استخدام الطلبة، هذا الاختبار ليس له درجات أو تقييم لذا يتم عرض نتيجة الاختبار مباشرة بعد الاختبار.