السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الثاني 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مصادر تكشف عن الموعد الحقيقى لتلقى طلبات تركيب العدادات الكودية

السبت 04/أبريل/2020 - 12:08 م
الرئيس نيوز
مصطفى علم الدين
طباعة


أكدت مصادر مسئول بالشركة القابضة للكهرباء، أنه تم دراسة موقف الإعلان عن تلقى طلبات تركيب العدادت الكودية للمبانى المخالفة والعشوائية فى الوقت الحالى أو إرجاء الإعلان لاشعار أخر،بسبب ظروف البلاد الحالية لمواجهه فيروس كرونا، وذلك استنادًا الى قرار مجلس الوزراء فى إجتماعه الأخير، بتخويل وزارة الكهرباء ذلك .

وأضاف المصادر فى تصريحات خاصة لــ"الرئيس نيوز" أن الشركة القابضة استقرت أنه من الصعب الاعلان الآن فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد فى الوقت الحالى فتح باب تلقى طلبات المواطنيين حتى انتهاء أزمة فيروس كورونا أو إتخاذ وسائل إحترازية أكثر صرامة أيهما أقرب، حفاظًا على سلامة المواطنيين والعاملين معًا.

وأشارت الى أن الشركة القابضة للكهرباء خاطبت روساء شركات توزيع التسع التابعة لها المنتشرة فى الجمهورية بالآليات الجديدة التى تشمل سعر العدادات وتكلفة المقايسات لتهيئة إداراتها وخاصة الشئون التجارية، تمهيدا عن الاعلان عن بدء تلقى الطلبات لاحقا.

وكان مجلس الوزراء وافق الخميس الماضى على القواعد التنفيذية لتركيب العدادات الكودية، والتى تنص على أن يتم تركيب العداد الكودى مسبق الدفع لكافة المبانى والمنشآت المخالفة والموصل لها التيار الكهربائى بصورة غير قانونية، مع إلغاء نظام الممارسات واستبداله بنظام العداد الكودى.

كما تضمنت القواعد التنفيذية أن يكون تركيب العداد الكودى بصورة مؤقتة لحين أقرب الأجلين، إما توفيق الوضع القانونى للمبنى، وفقاً لقانون التصالح واستصدار شهادة بذلك من الجهة المختصة ويتم بناء على ذلك استبدال العداد الكودى بالعداد القانوني، أو تنفيذ قرار الإزالة الصادرة للمبنى المخالف ويتم بناء على ذلك رفع العداد الكودى.

وأكدت القواعد أن تركيب العداد الكودى لا يمنح أية حقوق قانونية للمخالف بشأن المبني، ولا يجوز الاستناد إليه لترتيب أية حقوق فى هذا الشأن.

ads
Advertisements
ads
ads
ads
ads