الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعرف على الشروط والمواعيد الجديدة لتوصيل الكهرباء للمبانى المخالفة والعشوائية

الرئيس نيوز


وافق مجلس الوزراء، مساء أمس الخميس، على الآليات الجديدة التى وضعتها وزارة الكهرباء لتركيب العدادات الكودية للمبانى المخالفة والعشوائية، استنادَا لقرار سابق من مجلس الوزراء بالغاء نظام العمل بالممارسات "محاضر الكهرباء" واستبدالها بالعدادات الكودية "أبو كارت".

وأشار المجلس أنه سيتم تلقى طلبات المواطنين عقب قيام  وزارة الكهرباء بإتخاذ كافة الاجراءات الوقائية لمنع تجمع المواطنيين عند تقديم الطلبات لعدم انتشار فيروس كرونا، حفاظا على سلامتهم.

ونرصد خلال النقاط الأتية الشروط  الجديدة التى شملها إجتماع مجلس الوزراء:

1- إلغاء نظام الممارسة للمخالفين تماما واستبداله بالعداد الكودى

2- السماح لشركات توزيع الكهرباء بتقسيط قيمة المقايسات للمواطنين على 24 شهرًا بدون فوائد.

3- الاستغناء عن شرط سداد المقايسة للعقارالمخالف بالكامل ودفعة واحدة ليتمكن كل مواطن تقنين وضعه لنفسه فقط  وعدم ربطة بباقى سكان العمارة.

4- إلغاء شرط توفير غرفة محولات بالمبانى العشوائية والمخالفة التى كانت شرط أساسى للتوصيل.

5- تركيب العداد الكودي بصورة مؤقتة لحين توفيق الوضع القانوني للمبنى، وفقًا لقانون التصالح أو تنفيذ قرار الإزالة الصادرة للمبنى المخالف ويتم بناء على ذلك رفع العداد الكودي.

6-  تركيب العداد الكودي لا يمنح أية حقوق قانونية للمخالف بشأن المبني، ولا يجوز الاستناد إليه لترتيب أية حقوق في هذا الشأن.

7- تتيح القواعد الجديدة لـ6 حالات محرومة من التوصيل تم استثنائهم فى المرحلة السابقة من تركيب العداد الكودى هم:

الأعمال التى تخل بالسلامة الإنشائية للبناء، التعدى على خطوط التنظيم المعتمدة وحقوق الارتفاق المقررة قانونا، المخالفات الخاصة بالمبانى والمنشآت ذات الطراز المعمارى المتميز، تجــــاوز قيـــود الارتفاع المقررة من سلطة الطيران المدنى، تجاوز متطلبات شئون الدفاع عن الدولة والبناء على الأراضى المملوكة للدولة، البناء على الأراضى الخاضعة لقانون حماية الآثار وحماية نهر النيل.