السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«الصحة» تفتح الباب أمام مشاركة المستشفيات الخاصة في مواجهة «كورونا»

الرئيس نيوز

خاطبت وزارة الصحة والسكان، رئيس مجلس إدارة غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية بالقطاع الخاص لمطالبة المستشفيات الخاصة على مستوي الجمهورية بضرورة اتخاذ عدة إجراءات لمواجهة فيروس كورونا.

جاء ذلك في خطوة استباقية ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا ضمن برامج وخطط الدولة لمواجهة الوباء، حيث تضمنت الإجراءات التي حددتها وزارة الصحة والسكان تخصيص منطقة وأسرة عزل للحالات المشتبه إصابتها بكورونا يحدد عددها تناسبيا مع طاقة المستشفى الاستيعابية ومعدل تدفق الحالات على استقبال المستشفى، بالإضافة إلى ضرورة متابعة تعريف الحالة المصابة بكورونا الصادر عن وزارة الصحة والسكان وتحديثاتها مع عزل الحالات المشتبه فيها طبقا لتعريف الحالة داخل منظقة العزل.

وشملت الإجراءات ابلاغ وزارة الصحة والسكان علي الخط الساخن 105 أو التواصل مع مديرية الشئون الصحية بالمحافظة لإجراء اختبار الكشف عن فيروس كورونا مع تسليم استمارة الترصد الخاصة بالحالة مستكملة البيانات.

وأوضح الخطاب أنه في حالة كون النتائج إيجابية لفيروس كورونا يتم نقل الحالات المستقرة إلى مستشفيات العزل ويتم تقييم الحالات المتدهورة بالاشتراك مع اللجنة العلمية المشكلة بقرار وزير الصحة والسكان رقم 155 لسنة 2020 لمتابعة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وشددت وزارة الصحة في تعليماتها على ضرورة التزام الأطقم الطبية بإجراءات مكافحة العدوي وضرورة ارتداء الواقيات للإجراء الطبي المتخذ تجاه الحالة المشخص اصابتها بفيروس كورونا وسيتم تخصيص جزء من طاقة الخط الساخن 105 للرد على استفسارات المستشفيات الخاصة فيما يتعلق بالحالات المشتبه اصابتها بفيروس كورونا.