الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بلاغ ضد إيناس عز الدين بسبب فيديو "حميات إمبابة"

الرئيس نيوز

قدم أيمن محفوظ المحامي، بلاغا للنائب العام ضد المطربة إيناس عز الدين، قال فيه: إن "المطربة المغموره إيناس عز الدين بإدعاء إصابتها بمرض كورونا بفيديو على حسابها الشخصي، جاء به أن مستشفى حميات إمبابة بها بعض الآفات والحشرات وعدم توافر الأجهزه والأدوية لمكافحة فيروس كورونا بالمستشفى".

وأضاف المحامي في بلاغه الذي حمل رقم 18213 لسنة 2020 عرائض النائب العام: "إن هذا التصرف لا غرض له إلا هدم الجهود التي تبذلها الدولة في مكافحة الوباء العالمي، وقد ساهم هذا الفيديو في استغلال القنوات المعادية لمصر له في الإساءة لسمعة مصر وتكدير السلم والأمن المجتمعي، في وقت كان على تلك المطربة أن تحسب تصرفاتها وتقدر أننا في وقت لابد أن نتحد فيه جميعا مع الدوله ومؤسساتها".
وأضاف المحامي: بالرغم من تعليمات معالي النائب العام من أن نشر أخبار كاذبة عن فيروس كورونا سوف يواجه بمنتهى الحزم كتصدِّي من النيابة العامة للأخبار والبيانات والشائعات الكاذبة حول هذا الوباء، إعمالاً لنصوص مواد قانون العقوبات وقانون الإنترنت، باستخدام الحسابات الخاصة لنشر وتسهيل ترويج أخبار وبيانات وشائعات كاذبة حول فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه طبقا لذلك، فإن العقوبة تصل إلى السجن المشدد والغرامة إذا كان ذلك بغية الإضرار بسمعة مصر أو بمركزها الاقتصادي أو منْع أو عرقلة ممارسة السلطات العامة لأعمالها.

واختتم محفوظ بلاغه، بالمطالبة بسرعة إصدار قرار بالتحقيق مع إيناس عز الدين وتطبيق مواد الاتهام.

وتقدم مع البلاغ إسطوانة مدمجة بالفيديو المشار إليه سلفا وطالب بتقديم المطربة لمحاكمة عاجلة.