الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وصول المصريين العالقين في لندن إلى مطار القاهرة

الرئيس نيوز

وصلت إلى مطار القاهرة الدولى، مساء اليوم الثلاثاء، رحلة مصر للطيران الاستثنائية، القادمة من العاصمة البريطانية لندن، على متنها 150‪ المصريين العالقين هناك، بعد قرار تعليق وقف الطيران ضمن خطة الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وغادرت رحلة مصر للطيران، القاهر، صباح اليوم الثلاثاء، بالتنسيق مع وزارة الهجرة المصرية ووزارة الطيران، لعودة من المصريين العالقين هناك والراغبين في العودة إلى مصر، نتيجة تفشي فيروس كورونا.

وكانت شركة إير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني، نظمت يوم الأحد الماضى، رحلتين استثنائيتين من مطار شرم الشيخ الدولي إلى لندن، وغادرا على متنها وفود سياحية بعد انتهاء البرامج السياحية الخاصة بهم، وعادت إلى مطار القاهرة الدولي وعلي متنها ما يقرب من 300 مصريا من العالقين بلندن.

يذكر أن الشركة الوطنية مصر للطيران سيرت رحلات دولية إلى السعودية والكويت ولندن وسلطنة عمان وفرنسا لنقل المصريين الراغبين في العودة من الخارج بعد توقف حركة الطيران بسبب قرار الحظر لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت سلطة الطيران المدنى المصرية، أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الجاري، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.