الإثنين 25 مايو 2020 الموافق 02 شوال 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

بعد ادعائها الإصابة بكورونا.. محامية تعلن تقديم بلاغ ضد إيناس عز الدين

الثلاثاء 31/مارس/2020 - 05:42 م
إيناس عز الدين
إيناس عز الدين
ريم محمود
طباعة
قررت المحامية دينا المقدم تقدم بلاغ للنائب العام ضد الفنانة إيناس عز الدين والتي أثارت الجدل والخوف بين المواطنين خلال الفترة الماضية بسبب ادعائها أنها مصابة بفيروس كورونا.

وقالت المقدم في بيان صحفي، إن البلاغ سيكون بسبب بث الأخبار الكاذبة التي تكدر الأمن العام والتي تعتبر جريمة يعاقب عليها قانون العقوبات فى مواده بالحبس والغرامة التى قد تصل إلى 20 ألف جنيه، والتشهير بمستشفى حميات إمبابة الحكومية ونشر ما يسئ لها على مواقع التواصل الاجتماعى واتهامها بتقاضى مبلغ مالى وهو غير صحيح واتهامها بالتقصير وهو غير صحيح.

وأضافت أن يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه، ولا تزيد على 20 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من نشر بسوء قصد أخبارا أو بيانات أو شائعات إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة".

ووفقا للمادة 179: "يعاقب كل من أهان رئيس الجمهورية بالحبس مدة لا تقل عن 24 ساعة، ولا تزيد على ثلاث سنوات، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين".

والمادة 184: "يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أهان أو سب بإحدى الطرق المتقدم ذكرها، مجلس النواب أو غيره من الهيئات النظامية أو الجيش أو المحاكم أو السلطات أو المصالح العامة أو أى رمز من رموز الدولة المصرية".
ads
ads
ads
ads
ads
ads