السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إحالة 3 مسئولين بجمارك بورسعيد للمحاكمة بتهمة إهدار 940 ألف جنيه

الرئيس نيوز

أمرت النيابة الإدارية، بإحالة 3 من المسئولين بجمارك بورسعيد للمحاكمة التأديبية العاجلة، وهم كل من مدير إدارة الحركة بالجمارك، ومدير تعريفة بالجمارك، ومأمور تعريفة بجمارك بورسعيد، وذلك علي خلفية إتهامهم بإهدار 940 ألف جنيه من المال العام جراء وجود فروق مالية مستحقة لخرينة الدولة قيمة رسوم جمركية وضرائب.

كما أكدت مذكرة إحالة المتهمين للمحاكمة والتي نصت علي أنهم لم يحافظوا علي اموال الوخدة وخالفوا القواعد والاحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها، وكشفت التحقيقات، قيام المتهم الأول بتقدير مشمول البيان الجمركي بقيم متدنية بخلاف الحقيقة مما ترتب عليه وجود فروق مالية مستحقة لخزينة الدولة بلغت جملتها مبلغ 940 ألف جنيه.

وأشارت التحقيقات التي باشرها المستشار نهال سعد عبدالله الوكيل العام، وبإشراف المستشار حامد أبو العينين مدير فرع الدعوى التأديبية ببورسعيد، إلي أن المتهم الثاني اهمل في الإشراف علي أعمال المتهم الأول مما ترتب عليه إهدار ذلك المبلغ.

وانتهت التحقيقات، إلي أن المخالفون المذكورون قد إرتكبوا المخالفات المالية بقانون نظام العاملين المدنيين بالدولة، وبناء عليه قامت النيابة بمواجهة المتهمين بما نسب إليهم من اتهامات وانتهت إلي قرارها المتقدم بإحالة آنفي الذكر للمحاكمة العاجلة.