الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة العالمية: مصر تقدم الدعم للاجئين لعلاجهم من كورونا

الرئيس نيوز

طالب الدكتور جون جابور ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، بضرورة التعلم من سيناريوهات الدول، ونتمنى أن لا تصل مصر لمرحلة إيطاليا ويجب على المجتمع المصرى والدولة عدم الوصول لهذا المعدل.

وقال إن مصر تتعامل مع اللاجئين على أراضيها بنفس معاملة المواطنين، منذ انطلاق المبادرات الرئاسية والتى استهدفت فحص فيروس سى، لافتاً إلى أن معاملة الحكومة مع اللاجئين لم يتغير عند إصابة اللاجئين بفيروس كورونا المستجد.
وأكد أن مصر توفر الدعم الصحى للاجئين فى علاج فيروس كورونا على أراضيها، بدوها تقدم منظمة الصحة العالمية كافة الدعم.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته منظمة الصحة العالمية، الأن، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، تقوم خلاله بعرض النتائج والتوصيات الرئيسية لبعثة المنظمة في مصر بخصوص جائحة فيروس كورونا كوفيد ١٩، حيث يناقش المؤتمر النتائج والتوصيات الرئيسية لبعثة المنظمة لمصر بخصوص جائحة فيروس كورونا "COVID-19". 
يحضر المؤتمر الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، والدكتورة إيفان هيوتين، مدير إدارة التغطية الصحية الشاملة والأمراض السارية بمكتب منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، والدكتور عمر أبوالعطا، مسئول برامج الترصد والاستعداد والاستجابة بمكتب منظمة الصحة العالمية بمصر، والدكتورة أميرة محسن، مسئول برنامج الاستعداد والتصدي للجائحة بمكتب منظمة الصحة العالمية بمصر.