الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

تصريحات ساويرس عن "الاقتصاد فى زمن الكورونا " تثير الجدل

الرئيس نيوز

قال المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، إنه من أنصار عودة العمل بشكل كامل وبكل قوة بعد انتهاء فترة الحظر، موضحًا ان الاقتصاد لا بد أن يعود للعمل بسرعة، وعلق ساويرس على وجهة النظر التى تغلب الإنسان قبل الاقتصاد قائلاً " أنا من أنصار عودة العمل فوراً بعد انتهاء فترة حظر التجوال لأن الاقتصاد لازم يشتغل خاصة أن نسبة الوفيات قليلة وهى تتركز فى شريحة كبار السن ونسبة الشفاء أعلى.

وأضاف خلال اتصال هاتفي بالإعلامية لميس الحديدي في برنامج «القاهرة الآن» ، أن القطاع السياحي اضطر إلى إغلاق أبوابه وتسريح ملايين العمالة، متسائلا: «لو كملنا كده البطالة هتزيد والدولة هتدفع إعانات لمين ولا لمين ؟ مشيراً إلى أن تعطيل الاقتصاد لفترة طويلة قد يؤدي لزيادة تسريح العمالة وإصابتها بالاكتئاب وقد تندفع للانتحار أو تحولها للإجرام».

تصريحات ساويرس  أشعلت الوسط الاقتصادى بشأن الوضع الحالى فى ظل أزمة كورونا، خاصة مع نصيحته لرجال  بعدم شراء أسهم في البورصة، متابعًا: «نحن لم نصل إلى القاع، وأتوقع أن تهبط قيم الشركات الأسبوع المقبل بنسبة 10%.

ولفت ساويرس إلى  ضرورة التخفيف من ساعات الحظر التى تنتهى الساعة السابعة لعودة المصانع للعمل والنشاط الاقتسادى مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية ومن يشعر بالاعراض يتجه للعزل المنزلى في غرفته

كما أكد أن الاستثمار فى الذهب ملاذ أمن ومخزن للقيمة لذا ثروته لم تتاثر بالاحداث حيث ان نصفها ذهب