الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

بعد "تجمع الأهالي".. إغلاق كامل لشواطئ الإسكندرية والبحر الأحمر ودمياط

الرئيس نيوز


حالة من الجدل أثارها أهالي محافظات الإسكندرية والبحر الأحمر ودمياط خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما قاموا بالتوافد على الشواطئ، رغم إجراءات الدولة بإلغاء التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا.
وأصدر محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، قراراً صباح اليوم السبت، بغلق كل الشواطئ بالمحافظة وذلك ضمن حزمة الإجراءات و التدابير الوقائية و الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد خاصة بعد الازدحام الذى شهده عدد من شواطئ المحافظة في أكثر من مدينة، قبل بدأ ساعات الحظر، مؤكدا أي تجمعات تعد مخالفة لخطة الدولة للحد من انتشار العدوى. 
وأصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، تعليمات إلى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة اللواء جمال رشاد بإغلاق جميع شواطئ الإسكندرية أمام الجمهور اعتبار من صباح غد، وذلك عقب استغلال عدد من المواطنين فترة الإجازة للخروج إلى الشواطئ، بالإضافة إلى تنظيم رحلات من المحافظات المجاورة إلى شواطىء الإسكندرية.
كما قررت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط إغلاق منطقة اللسان والشواطئ بمدينة رأس البر، نتيجة لحالة الزحام التي شهدتها المدينة خلال ساعات النهار أول أمس الجمعة بالمخالفة لخطة الدولة لمنع أي تجمعات للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا.
وفي سياق متصل قامت الوحدة المحلية لمدينة رأس البر بقيادة اللواء عماد حمدي رئيس المدينة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بتكثيف التواجد على بوابات دخول المدينة ليقتصرالدخول على سكان رأس البر فقط.
جاء ذلك ضمن حزمة الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.