الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة: مصر فى المرحلة الثانية من سيناريو كورونا.. ونستطيع تجهيز مستشفى فى 48 ساعة

الرئيس نيوز


قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تم زيادة عدد مستشفيات العزل بكافة محافظات الجمهورية استعدادا لاستقبال أى مصابين جدد بفيروس كورونا، موضحا أن مصر مازالت فى المرحلة الثانية من سيناريو انتشار فيروس كورونا، منوها أن مصر لديها الكثير من المستشفيات الخاصة بعلاج حالات فيروس كورونا وأنه حتى الآن لم نستخدم سوى 6 مستشفيات منها فقط.
وأضاف مجاهد خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "حديث المساء" المذاع على قناة "إم بي سي مصر" الفضائية، أن الدكتورة هالة زايد وجهت بصرف العلاج لأصحاب الأمراض المزمنة خلال الثلاثة شهور المقبلة وألبان الأطفال لعدم حدوث عجز في الأيام المقبلة.
وتابع مجاهد، أن جميع الوزارات تقوم بمساعدة وزارة الصحة فى أزمة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن وزارة التضامن الاجتماعى تقوم بتوفير الأغذية للمواطنين الذين هم فى عزل صحى بمنازلهم.
وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أن السيناريو الثالث لانتشار كورونا سيتم فيه استخدام جميع المستشفيات وتحويل المدارس إلى مستشفيات وهناك بعض الفنادق ربما سيتم استخدامها كمستشفيات، موضحا أنه نستطيع تجهيز مستشفى فى خلال 48 ساعة فقط.