الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أول ضحايا كورونا في الأزهر.. وفاة أستاذ بكلية العلوم

الرئيس نيوز

توفى الدكتور محسن الصباح، أستاذ الكيمياء الفيزيائية قسم الكيمياء كلية العلوم بنين جامعة الأزهر، صباح اليوم، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، منذ 3 أسابيع.

وقدمت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، العزاء والمواساة إلى أسرة كلية العلوم بنين بالقاهرة برئاسة الدكتور محمد الشربيني عميد الكلية، في وفاة المغفور له، داعية المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

تقدمت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة كلية العلوم بنين بالقاهرة، في وفاة الدكتور محسن الصباح الأستاذ بقسم الكيمياء، الذي وافته المنية صباح اليوم .

ودعت جامعة الأزهر، في بيان لها الخميس، المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

يذكر أن الدكتور محسن الصباح تخرج عام 1970، أثناء تولي أول عميد للكلية الدكتور أحمد مدحت (1970 – 1976)، وكان من خريجي الدفعة الأولى للكلية أيضًا محمود راغب زاهر والبيلى إسماعيل شعيشع وعلاء الدين عبد الحميد بهجت وعبد الرحمن أحمد محمد السمان.

وكان الصباح رئيسًا للجنة الانتخابات بالكلية، وقد أشرف على 100 رسالة ماجستير ودكتوراة، وقام بما يتعدى بـ 120 بحث علمي، كما حصل على جائزة التميز، وعضوية الجمعية المصرية لتآكل الفلزات، ويعد أحد أعلام كلية العلوم بنين.