الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلماني يطالب بمزيد من إجراءات تخفيف الأزمة الاقتصادية.. ويقدم 5 مقترحات

الرئيس نيوز


تقدم النائب هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، بسؤالبشأن  الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتخفيف الأزمة الاقتصادية الحالية على الغالبية الكاسحة من المواطنين.
وتضمن سؤال الحريري، تأكيده أنه تابع باهتمام شديد جميع الإجراءات الاقتصادية التي اعلنتها الحكومة في ظل انتشار العدوي بفيروس كورونا، وقد تركزت الغالبية العظمى منها على دعم القطاع الخاص وأصحاب الأعمال والمستثمرين والمصدرين والبورصة المصريه والمقترضين من البنوك وهي إجراءات جيدة، كما تضمن إعادة حق الخمس علاوات لأصحاب المعاشات ومنحة ٥٠٠ جنيه للعاطلين.
وقال: "لم تتخذ الحكومة أي إجراءات لتخفيف الأزمة الاقتصادية الحالية على العاملين في القطاع الخاص وهم يتجاوزون أكثر من ٢٨ مليون عامل وكذلك عمال اليوميه وهم عشرات الملايين، في الوقت الذي نطالب كل هؤلاء بالبقاء بالمنزل لوقف انتشار العدوى".
ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الحكومة لم تشترط على القطاع الخاص للحصول على المزايا المالية؛ الإبقاء على العمالة أو منحهم ميزة العمل بنصف الوقت، خاصة انه تم تسريح الآلاف من العاملين في القطاع الخاص.
وأكد أنه سبق وأن تقدم بخمس مقترحات موجهة الي الغالبية الكاسحة من المواطنين من غير القادرين والذين يستحقون ويستوجب علي الحكومة دعمهم وهم خصم مبلغ ١٠٠ جنيه من فاتورة الكهرباء لشهر أبريل للاستهلاك المنزلي أقل من ٢٠٠ كيلو وات، وخصم مبلغ ١٠٠ على كل فاتورة المياه للاستهلاك المنزلي أقل من ٤٠ متر مكعب مياه، ودعم نقدي ٥٠ جنيه لكل فرد على بطاقة التموين لشهر أبريل، دعم نقدي ٥٠ لكل فرد على بطاقة الخبز لشهر أبريل، ١٥٠ جنيه علاوة استثنائية لشهر أبريل لأصحاب المعاشات اقل من ٣٠٠٠ جنيه، وبالتالي لابد أن يتم وضعهم في اعتبار الحكومة.