الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لا صوت يعلو عن كورونا.. الأحزاب السياسية توقف أنشطتها لحين إشعار آخر

الرئيس نيوز

بدأت الأحزاب السياسية العمل الميداني بالتوازي مع تحركات الحكومة ضمن الإجراءات الاحترازية لوقف انتشار فيروس كورونا، في الوقت الذي كان فيه الأحزاب تستعد من أجل خوض المنافسة فيما بينها على الاستحقاقات الدستورية الثلاث (انتخابات المحليات، انتخابات البرلمان، انتخابات مجلس الشورى).
ورفعت الأحزاب شعار لا صوت يعلو فوق صوت معركة كورونا، إذ بات الفيروس المستجد خطرا على البشرية كلها.
تنسيقية الأحزاب توقف أنشطتها
وقال رضان عبدالغني، عضو تنسيقية الأحزاب، إن الفترة الحالية يلتزم أعضاء التنسيقية بشكل رسمي المنزل والاكتفاء بعمل حملات توعوية بخطر فيروس كورونا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وأوضح عبدالغني في تصريح خاص، أنه نظرا للظروف التي تمر بها الدولة والعالم من حولها تم وقف الأنشطة الخاصة بالتنسيقية واجتماعاته الدورية لحين إشعار آخر، مشددا على أن الظرف الحالي يتطلب وعي كامل من الجميع نظرا للظروف الاستثنائية وخطة الدولة الاحترازية لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد. 
وأضاف: "نحاول بمجهود ذاتي وليس توجه رسمي أن نشارك في حملات توعية في الشارع مع المواطنين بصفتنا الشخصية لا بصفتنا السياسية"، مؤكدا أن الوضع الحالي يتطلب تضافر الجهود من أجل عبور المرحلة الحرجة.
مستقبل وطن يعلق اجتماعاته
فيما قال حسام الخولي نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن الحزب أصدر قرار بوقف الأنشطة الإدارية داخل الحزب وعلق الاجتماعات الدورية لمختلف اللجان لحين إشعار آخر، لافتا إلى أن بدء انتشار فيروس كورونا المستجد تطلب رؤية مختلفة وطرق وقاية لمنع انتشاره بشكل واسع. 

وأضاف الخولي في تصريح خاص: "نتواصل داخل الحزب من خلال مجموعات عمل إلكترونية لتمرير القرارات"، موضحا أن الفترة الحالية تهمش فيها السياسة ولا يعلو صوت فوق صوت مواجهة كورونا. 

وتابع: "أجرينا من خلال أمانة العمل الجماهيري حملات توعية وتعقيم وتوزيع عدد من المطهرات والكمامة على المواطنين في الشارع في كافة محافظات الجمهورية ونركز خلال المرحلة الحالية على دعم الدولة في خطتها الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد".

التحالف الشعبي يلجأ للفيديو كونفرانس
ومن جانبه قال مدحت الزاهد، نائب رئيس التحالف الشعبي الإشتراكي، إن الحزب امتنع وعلق كافة الأنشطة سواء السياسية أو الثقافية داخل مقرات الحزب، موضحا أنه كان من المقرر عقد ندوة لمناقشة لكتاب للدكتور محمد أبو الغار، وكذا كان من المقرر عقد ورشة عمل يناقش أزمة سد النهضة إلا أنه تم إلغاء كافة الفعاليات لحين إشعار آخر. 
وأضاف الزاهد في تصريح خاص، أنه يتم التواصل بين الحزب وأعضائه من خلال مجموعات إلكترونية، وسيتم نشر كافة الفعاليات الخاصة بالحزب ومناقشاته عبر بوابته الإلكترونية.
وتابع: "سيتم التعامل من خلال عمل فيديو كونفرانس لأعضاء الحزب للإطلاع على خطواتنا خلال المرحلة الحالية والمقبلة".