الإثنين 08 مارس 2021 الموافق 24 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بعد الإفراج عن رموز القوى السياسية.. العوضي: "إجراء محترم من الدولة"

الخميس 19/مارس/2020 - 05:46 م
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة
أكد المحامي طارق العوضي أن القرارات التي أصدرت منذ قليل بشأن الإفراج عن عدد من رموز القوى السياسية، إجراءات محترمة نثمنها وتؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح.

وقال العوضي في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز ": "يجب الاستمرار في هذه القرارات وأن يتناسى الجميع مرارات الماضي ونقف يدا واحدة لإنقاذ الوطن".

وكانت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين، أمرت بإخلاء سبيل 15 من أعضاء الأحزاب السياسية والمتهمين على ذمم قضايا سياسية.

وتضمن قرار إخلاء السبيل كل من: الدكتور حسن نافعة المتهم على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، بتهمة مشاركة جماعة إرهابية تنفيذ أغراض لها ونشر أخبار كاذبة.

‏كما تضمن القرار إخلاء سبيل الدكتور حازم عبد العظيم المتهم في القضية رقم 734 لسنة 2018، لاتهامه بالاشتراك مع جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

وشمل القرار أيضاً الدكتور شادى الغزالى حرب، المتهم بالقضية رقم 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، لارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

وتضمن قرار النيابة أيضاً عبد العزيز الحسينى نائب رئيس حزب الكرامة على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1338 لسنة 2019 على خلفية مظاهرات سبتمبر ويواجه تهم الاشتراك مع منظمة إرهابية تعمل ضد الدولة.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads