السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس النواب يهنئ السيسي بذكري طابا: "يوم مشهود غير وجه التاريخ"

الرئيس نيوز

بعث الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى رفع علم مصر فوق طابا.

وقال عبد العال في نص الرسالة، إنه لمن دواعي سروري أن أنقل إليكم، باسمي واسم نواب شعب مصر خالص التهنئة بمناسبة ذكرى رفع علم مصر فوق طابا، هذا اليوم المشهود الذي غير وجه التاريخ.

وتابع: لقد صدق الله وعده، وأعز جنده، وأثبت المصري أنه مقاتل عنيد، ومفاوض سديد، فأكرمنا الله مرتين، جاء وعد الأولى يوم تحررت سيناء بعد أن تساقطت أحجار خط بارليف تحت أقدام رجال قواتنا المسلحة الباسلة كأوراق الخريف، واستردت فيه الأمة العربية كرامتها وشموخ راياتها، ثم جاء وعد الثانية، يوم رُفع العلم المصري فوق طابا، وطويت صفحة، وبدأت صفحة.

وأشار إلى أنه بفضل ما حققته قواتنا المسلحة من انتصارات، ومساهمة علماؤنا وخبراؤنا، ودبلوماسيونا والشرفاء من المواطنين الذين تطوعوا بالمعلومات والوثائق التي كانت بعيدة عن كل يد، أن أثمرت هذه الجهود عن عودة طابا تحت رايات مصرية، وتوج كفاح شعب عظيم بنصر مبين. 

وقال: "لقد رفعنا أعلام السيادة على طابا، ونرفع اليوم معكم أعلام الحياة الكريمة لكل مواطن على أرض مصر".

ووجه التحية للرئيس الراحل محمد أنور السادات،  صاحب قرار الحرب والسلام، وتحية لشهدائنا الذين كتبوا بدمائهم الطاهرة هذه الملحمة الخالدة، وتحية لشعب مصر الأبي بنسيجه الوطني المتماسك الذي مثل حائط الصد في التحام لم يشهده التاريخ المعاصر، مع أبناء قواته المسلحة.