السبت 27 فبراير 2021 الموافق 15 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

هل يوقف "كورونا" الحرب الليبية مؤقتا؟.. سياسي يجيب

الخميس 19/مارس/2020 - 02:37 م
الرئيس نيوز
عبدالرحمن السنهوري
طباعة

أكد الدكتور سعيد رشوان، مسؤول ليبي سابق أن جميع الليبيين مع وقف الاقتتال، ولكن لابد أن تكون الأقوال مطابقة للأفعال.
وأوضح رشوان في تصريح لـ"الرئيس نيوز": "اذا كانت ترغب حكومة الوفاق، برئاسة فايز السراج، قبول عملية وقف الاقتتال الإنساني حقاً، فعليها طرد جميع المقاتلين المرتزقة بين صفوفها".
وأشار إلى أن الجيش الوطني الليبي لدغ أكثر من مرة جراء قبول الهدنة، إذ تم بعد قبول وقف إطلاق النار الأخير في يناير الماضي استقدام حكومة الوفاق كميات أسلحة كبيرة ومرتزقة بالآلاف من تركيا".
جدير بالذكر، دعت في بيان سفارات كل من الولايات المتحدة وفرنسا والجزائر وألمانيا وإيطاليا وهولندا والمملكة المتحدة وبعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا، و الخارجية التونسية، جميع أطراف النزاع الليبي إلى وقف الاقتتال الفوري والانساني ، وذلك لتمكين السلطات الصحية من الاستجابة للتحديات التي يشكلها تفشي فيروس كورونا المستجد.
وأعرب البيان عن أمل الجهات السالفة الذكر من تمكن الهدنة الإنسانية إلى توصل قيادات أطراف الصراع إلى اتفاق بشأن مشروع وقف إطلاق النار الذي تم  التوصل إليه في جنيف في إطار اللجنة العسكرية المشتركة الليبية (5 + 5)، والعودة إلى الحوار السياسي".
وأعربت حكومة السراج، اليوم الخميس، عن ترحيبها بالدعوة الدولية الإنسانية لوقف القتال في ليبيا للتصدي إلى فيروس كورونا المستجد.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads