الأربعاء 03 مارس 2021 الموافق 19 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تريند الحكومة المصرية يتصدر "تويتر".. ومغردون: "نثق في قراراتها لمواجهة كورونا"

الثلاثاء 17/مارس/2020 - 11:59 ص
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة
تصدر هاشتاج "الحكومة المصرية " تريند موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ودعم المغردون الحكومة المصرية في قراراتها الأخيرة بشأن مواجهة فيروس كورونا.
وقال حسام بدراوي: "منظمة الصحة  العالمية تقول إن مصر تتبع قواعد مقاومة الوباء حسب المعايير المعلنة لذلك، وأقول لا داعي للتشكيك ونشر عدم الثقة في إدارة الأزمة. أثق في أن الحكومة المصرية في حالة تأهب وقرارتها سليمة في مواجهة الوباء وعلى المواطنين الاستماع وتنفيذ التعليمات بدقة وجدية".

بينما قالت الإعلامية الكويتية رغد السعيد: "أثق في الحكومة المصرية وقراراتها في مواجهة فيروس كورونا".

وقال مغرد آخر: "في تلك الأزمة علينا بالإصطفاف مع الحكومة المصرية ومشاركتها في التوعية بـ ⁧‫كورونا، وفقاً للتعليمات وإرشادات التوعية الصادرة عن وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية ".

وأشاد جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، بالطريقة التي تعاملت بها السلطات في مصر مع فيروس كورونا، مؤكدا أن مصر وعُمان هما الدولتان الوحيدتان في المنطقة اللتان تملكان "نظام مراقبة قوي يعتمد على الأحداث".

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر في مقابلة مع شبكة ‪CNN‬ الإخبارية الأمريكية، أن مصر عملت بشكل جيد من أجل احتواء المجموعات منذ بداية الحدث، أو ظهور الأعراض لدى السياح، ومن ثم الاتصالات والسيطرة عليها داخل المجتمع لكى لا تنتشر على نطاق أوسع.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن إجمالى عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) على مستوى العالم بلغ 152 ألفا و428 حالة.

وأضافت المنظمة - وفقا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية أمس - أن 5 آلاف و393 شخصا توفوا نتيجة إصابتهم بالفيروس الوبائي، تم تسجيل حالات الإصابة في 141 دولة، موضحة أن الصين مازالت أكثر الدول تضررا من الفيروس، حيث سجلت 81 ألفا و48 حالة، تلتها إيطاليا التي سجلت 21 ألفا و157 حالة، فيما تأتي إيران في المرتبة الثالثة عالميا بأكثر من 12 ألفا و700 حالة.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads