الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة تعلن خطة العزل الذاتي لمخالطي المصابين بـ"كورونا"

الرئيس نيوز

كشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن إجراءات العزل الذاتي في المنزل، والتي يتم تطبيقها كإجراء احترازى للمخالطين بشكل مباشر أو غير مباشر للمصابين بالكورونا لمدة 14 يومًا "فترة حضانة المرض".

وقال "مجاهد" في تصريحات خاصة إن العزل يتم فى المنزل وتحت إشراف وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، مع اتباع الارشادات المنصوص عليها والتى تستمر لمدة 14 يومًا من تاريخ آخر اختلاط مباشر بالحالات المؤكدة، مع ضرورة عدم الخروج من المنزل طوال فترة العزل الذاتي.

وتابع: "كما يجب أن يكون العزل في غرفة بالمنزل ويشترط أن تكون جيدة التهوية، وتجنب جميع الزيارات والأنشطة مع الحد من المكان المخصص للعزل إلى مكان آخر، والتأكد من أن المساحة المشتركة ومنها المطابخ والحمامات جيدة التهوية مع ترك النوافذ مفتوحة، ويجب ارتداء الكمامة عند المخالطة مع أحد من أفراد الأسرة وإلقاها بعد المخالطة في كيس مغلق بسلة المهملات".

وأشار المتحدث الرسمى للوزارة، إلى أن "كورونا" هو فيروس ضعيف، و82% من الحالات قد لا تظهر عليهم أعراض ومناعتهم تتغلب عليه، ونسبة الوفاة منه لا تتجاوز 2.5%، إلا أنه يكون أكثر تأثيرًا على مرضى ضعاف المناعة وكبار السن المصابين بأمراض مزمنة.