الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصادر: الرئيس يتابع موجة الطقس السيئ لحظة بلحظة ويتلقى تقارير من 3 جهات

الرئيس نيوز

قالت مصادر حكومية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع بنفسه كيفية التعامل ومواجهة موجة الطقس السيئ، مضيفة أنه يتلقى تقارير دورية على مدار الساعة من ثلاث جهات مجلس الوزراء والقوات المسلحة ووزارة الداخلية حول التطورات بالمحافظات والمدن والقرى وجهود الدولة فى احتواء تلك الموجة.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشكر للشعب والحكومة  على مواجهة الطقس السيء بتعاون وفدائية.
وكتب على "فيس بوك" "لقد أثبت المصريون حكومة وشعبا، على مدار الساعات الماضية، قدرتهم القوية ومعدنهم النبيل في التعامل مع الاضطرابات الجوية التي اجتاحت البلاد".
وأضاف"فقد أدارت الدولة بأجهزتها التنفيذية ومؤسساتها الأمنية مشهدا بالغ التعقيد إزاء ظروف مناخية ليست معهودة على بلادنا".
وتابع: "الشكر كل الشكر للمسؤولين والأفراد الذين اقتضت المسؤولية منهم متابعة الوضع واحتواء آثاره البالغة، ميدانيا من قلب الحدث.
وأضاف "لا يسعني سوى الفخر بمعدن الشعب المصري الأصيل الذي أظهر أفراده روح تعاون عالية، وفدائية وترابط، تقول بوضوح أننا سويا، يدا بيد.. أقوى من أي شيء .. كما أتقدم بخالص التعازي والمواساه لأسر الضحايا وبكل الأمنيات بالشفاء العاجل للمصابين .. تحيا_مصر".
شهدت مصر وجميع محافظاتها، الخميس، أسوأ ظروف مناخية منذ عام 1994، حيث تدفقت السيول وانهالت الأمطار العزيرة وسط عواصف رعدية وترابية لم تتوقف منذ الساعات الأولى لصباح اليوم