الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الكهرباء: عودة التيار للوادى الجديد.. والانقطاعات مقصودة لارتفاع منسوب مياه الأمطار

الرئيس نيوز

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عودة الأحمال الكهربية إلى محافظة الوادى الجديد بالكامل بعد مجهودات متواصلة، إذ تم إعادة تغذية أبوطرطور وبلاط (الوادى الجديد) عن طريق خط بلاط / شرق العوينات جهد ٢٢٠.

وقال إن شركة توزيع مصر الوسطى قامت بعمل اللازم نحو إعادة التيار الكهربى لكل المناطق المتأثرة بانقطاع التغذية الكهربية في كل من الداخلة والخارجة وبلاط باريس وشرق العوينات التابعة لمحافظة الوادى الجديد ومتبقى بعض الأماكن المتفرقة على ضواحى مدينة باريس، وتستمر الجهود لإعادة التيار الكهربى سريعا لها مع الإشارة إلى أنه تم الدفع بعدد من ماكينات الطوارئ لتغذية الأحمال المفصولة بقرى باريس لحين الإصلاح.

وفى المقابل قال الدكتور خالد الدستاوى نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر لشؤون شركات توزيع الكهرباء، إن هناك انقطاعات محدودة ببعض المحافظات التى تشهد أمطارا وسيولا غزيرة، مؤكدا أن هناك فرقا فنية على أعلى مستوى تقوم بالتدخل السريع لإعادة التيار ببعض المناطق المتاح إعادة التيار بها.

وأضاف الدستاوى فى تصريحات صحفية أن غرفة العمليات المركزية للشركة القابضة لكهرباء مصر تتابع الوضع بجميع أنحاء الجمهورية بحضور المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة ، لافتا إلى أن هناك بعض الأماكن يتم فصل التيار عنها من قبل شركة التوزيع حفاظا على سلامة المواطنين ويتم نقلهم على مصدر تغذية بديل.

وأوضح الدستاوى أن هناك بعض المناطق التى يصعب إعادة التيار بها بسبب شدة الخطورة نتيجة وصول الأمطار بها لحد السيول، موضحا أنه لا يمكن إصلاح مثل هذه الاعطال للحفاظ على سلامة العاملين.

وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر أعلنت عن قيامها بقطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق بالقاهرة والمحافظات بسبب ارتفاع منسوب المياه.

وأشارت الشركة في بيان، أمس الخميس، إلى أنها تقوم بهذا الإجراء حرصًا منها على سلامة المواطنين، مطالبة بضرورة الابتعاد عن شتى المهمات الكهربائية والابلاغ عن أي أعطال.