الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"ترامب والنجوم".. أحدث كتاب يقرأ طالع الرئيس الأمريكي

الرئيس نيوز

نشر في الولايات المتحدة كتاب جديد للمؤلف هولي ستوكوس بعنوان "نجوم ترامب: رؤى فلكية حول دونالد جيه ترامب"، المثير في الكتاب هو محاولة الدمج التي تثير التفكير في الخطاب السياسي وتقاطعه مع التنجيم وقراءة الطالع والأفلاك.

ويقول المؤلف في مقدمة الكتاب: "أصبح رئيسنا المنتخب، دونالد جيه ترامب، واحدًا من أكثر البشر إثارة للجدل في حياتنا. نشاهد جولات من النصر والهزيمة بينه وبين وسائل الإعلام وهناك محاولات لا تنقطع من أجل سحب البساط من تحت قدميه، ولكنه صامد. كثيرون لا يفهمون كيف يستمر في مهاجمة وسائل الإعلام دون أن يصاب بأذى، فهناك شخصيته الفريدة الأكبر من تفاصيل الحياة، ولسانه الحاد الذي لن ينجذب إليه الجميع، ومن مصلحتنا أن نتعرف على رئيسنا قبل أن نبتلع ما تمليه علينا الصحافة كل يوم، وما يروج له المهرجون ليل نهار، يمكننا أن نفهم كل شيء من خلال استقاء الحكمة من أسلافنا القدماء. عندما ندرس حركات الأجسام السماوية يمكننا أن نسرد رواية النفس البشرية التي تعبر عن المعدن الأصلي للإنسان".

وبصفته منجمًا ذي خبرة، شعر هولي ستوكوس بالحاجة إلى الكشف عن بعض الزوايا التي تعكسها الأبراج عن شخصية الرئيس ترامب.

ويؤكد ستوكوس أن الأمريكيين في خضم مواجهة بين قوتين نشيطتين، وتابع: "لقد أصبحت بلادنا منقسمة تمامًا جزئيًا بسبب وسائل الإعلام، ولكن المحاولات لتشويه سمعة هذه الإدارة تواصل شيطنتها بلا هوادة".

وأكد ستوكوس أن الولايات المتحدة تمر بفترة محورية في تاريخها، ونصح بالترفع عن الضجيج ومحالة فهم دوافع وتصرفات ترانمب في سياقها، ووجه الدعوة للقارئ لاصطحابه في رحلة  في قراءة طالع ترامب؛ الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة.