الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث "الكهرباء" يكشف استعدادات الوزارة لمواجهة الطقس السيئ

الرئيس نيوز

استعدت وزارة الكهرباء والطاقة بخطة لمواجهة التقلبات الجوية المتوقعة غدا الخميس واحتمال تعرض البلاد لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية وما يصاحبها من احتمالية سقوط أمطار.

وقال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة رفعت حالة الاستعداد القصوى لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية والتي تبدأ غدا الخميس بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة "الرئيس نيوز" أن وزارة الكهرباء شكلت غرفة عمليات مركزية بالتعاون مع المحافظات وتفعيل غرفة مواجهة الكوارث والأزمات، وهي في حالة انعقاد دائم للمتابعة المستمرة مع مسئولي الكهرباء تحسبا لسقوط أعمدة الإنارة نتيجة العواصف.

وأكد أنه هناك تنسيق مع جميع الجهات المختلفة بالدولة بما يضمن التشغيل الآمن للشبكة الكهربائية الموحدة ومدى مجابهة الظروف الجوية المحتملة.
وناشد حمزة المواطنيين بتوخى الحذر وعدم الاقتراب من المهمات الكهربائية من أعمدة إنارة وأكشاك كهربائية وأسلاك أثناء هطول الأمطار حرصاً على سلامتهم.
وأشار إلى جميع قنوات التواصل مفتوحة باستمرار على مدار اليوم مع الوزارة والشركة القابضة لكهرباء مصر والشركات التابعة لها لتلقى أية شكاوى، بجانب الخط الساخن للوزارة 121 والموقع الرسمى للوزارة.

فى المقابل اتخذت الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة عدد من الإجراءات لتأمين الأبراج والمهمات الكهربائية خاصة تلك الموجودة فى مواجه العواصف، ويتم رفع حالة الطوارئ بالشركات على جميع أنحاء الجمهورية.

ونسقت الوزارة مع جميع الوزارات والمؤسسات المعنية والمنشآت الحيوية بإتخاذ الإجراءات الإحترازية والتدابير اللازمة لمواجهة أى أخطار قد تنتج عن الأمطار والعاصفة الترابية لتأمين التغذية الكهربائية.
وكلفت الشركة القابضة مجموعات عمل للمرور على أهم محطات الصرف الصحى بجميع أنحاء الجمهورية ومراجعة موقف التغذية الاحتياطية.
جدير بالذكر أن قطاع الكهرباء يقوم بخطط استباقية للاستعداد لهذا لموسم الشتاء من قبل حيث تم الانتهاء من خطط الصيانة الدورية فى وحدات محطات إنتاج الكهرباء وكافة مهمات شبكة نقل الكهرباء، وكذلك المهمات الكهربائية بشبكة التوزيع والحالة الفنية الخاصة بها وخاصة بعد المجهودات الضخمة التى تمت ضمن خطط تطوير شبكتى النقل والتوزيع.