الجمعة 25 سبتمبر 2020 الموافق 08 صفر 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وكيل "الصحة" السابق يقدم النصيحة الذهبية للوقاية من كورونا

الثلاثاء 10/مارس/2020 - 06:07 م
الرئيس نيوز
فاتن خديوي
طباعة
Advertisements
قال الدكتور عصام المغازى رئيس جمعية "مكافحة التدخين وأمراض الصدر" وكيل وزارة الصحة سابقا، إنه من الوسائل التي تنقل فيروس كورونا المستجد، جهاز البصمة في المؤسسات، وأوراق البنكنوت.

وأكد "المغازي" فى تصريحات صحفية، إن كورونا يعيش على الأسطح ومنها أوراق البنكنوت والعملات المعدنية وأجهزة البصمة لمدة 10 ساعات وبالتالى فإن استعمالها بعد أشخاص مصابين ينقل العدوي، مشيرا إلى إن الفيروس تحور 3 مرات الأولى عام 2003، وعرف باسم السارس والثانية فى 2013 وعرف باسم متلازمة الشرق الأوسط التنفسية وفي أواخر 2019 حيث عرف بفيروس كورونا.

وأضاف أن النصيحة الذهبية فى الوقاية من كورونا تتمثل فى تنظيف اليد وغسلها جيدا بالماء والصابون بشكل مستدام مع تقليل المصافحة والعناق مع بعضنا البعض، متابعا أن هناك إجراءات لا بد من العمل بها وهي تتضمن طهي الطعام جيدا والعطس والكح فى منديل والتخلص منه بشكل يكافح العدوى.

وكانت وزارة الصحة والسكان دعت المواطنين إلى التوجه لمستشفيات الحميات عند الشعور بأى أعراض تشير للإصابة بكورونا مثل ارتفاع درجات الحرارة لعمل التحاليل اللازمة والاطمئنان على صحتهم.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية.
Advertisements
ads
ads