الأحد 18 أبريل 2021 الموافق 06 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

غموض في البرلمان حول استقالة أشرف رشاد من "مستقبل وطن".. و مرشحان لخلافته

الثلاثاء 10/مارس/2020 - 12:57 م
الرئيس نيوز
عبد القادر محمود
طباعة
سادت حالة من الغموض في أروقة البرلمان، اليوم الثلاثاء، حول ما تردد عن استقالات بحزب مستقبل وطن، صاحب الأكثرية النيابية، بالفصل التشريعي الجاري الذي انطلق فى  يناير من عام 2016، وفرضت التساؤلات  نفسها  على الجميع دون إجابات واضحة  أو حاسمة  من قبل الأعضاء، وسط إطلاق  شائعات  عن أسماء  مرشحة بقوة لرئاسة الحزب خلال الساعات المقبلة.
وسيطرت التساؤلات  على حديث والمناقشات الجانبية لأعضاء الحزب، مع الترقب لما سيتم إعلانه بشكل رسمي، دون استباق الأحداث، وأكد أعضاء الحزب أنه لم يتم إخطارهم بأي تعديلات أو تغيرات حتى الآن  بشكل رسمي.
وبحسب مصادر فإن الأمانات الفرعية للحزب بالمحافظات، قد تلقت اتصالا هاتفيا منتصف الليل، بتغيرات فى قيادات الحزب، واستقالة أشرف رشاد، رئيس الحزب، تجديدا للدماء، دون إيضاح للتفاصيل.

وتناقل البعض أحاديث عن  ترشيح السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، لرئاسة الحزب، وأنه قد يخلف أشرف رشاد فى هذا المنصب، وردد البعض الأخر اسم شخصية عامة.

يشار إلى أن هذه التغيرات المفاجئة  تأتي بعد حالة خلاف كبيرة شهدتها أروقة المجلس  بين رئيسه الدكتور علي عبد العال،  وحزب مستقبل وطن على قانون الإدارة المحلية، حيث رغبة الحزب فى تعطيل مناقشة القانون، فيما يري رئيس المجلس ضرورة المناقشة  وأن تأجيله خطيئة دستورية.
وكانت أنباء ترددت عبر مصادر داخل حزب مستقبل وطن، عن  استقالة رئيس الحزب المهندس أشرف رشاد، والمهندس حسام الخولي، أمين عام الحزب.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads