الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

ضجّة بسبب صور تكدس "تحليل كورونا".. ومواطنون: "لو واحد مريض هيعدي المئات"

الرئيس نيوز

أثار مشهد تكدس مئات المواطينن أمام أحد مراكز التحليل التابعة لوزارة الصحة من أجل الخضوع لفحوصات فيروس كورونا الخطير، وتحليل "بي سي آر"، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، مع تزايد الشكاوى من ارتفاع أسعارها.

وقال محمد إيهاب، أحد المواطنين: "تحليل PCR فيروس كورونا أصبح إجباريا لكل المسافرين الي السعودية برسوم تقدر بـ١٠٠٠ جنيه والنتيجة تظهر بعد 4 أيام، قائًلا: "السؤال هنا هل صعب جداً على وزارة الصحة ولو لمرة إنها تبدأ تسجل بيانات المسافرين إلكترونياً وتبعت رسايل بمواعيد لأعداد معينة كل يوم بدل المنظر المعدوم من الوعي الصحي ده".

‏وعلق إيهاب محمود على صور زحام وتكدس الموجود أمام المركزية لإجراء تحليل ("PCR") لاستخراج شهادة خلو من كورونا، قائًلا: "يعني اللى معندوش كورونا معرض للعدوى بالشكل دا".

وعلق محمود فتحى، قائًلا: "ده المنظر النهارده الصبح للناس اللي رايحة تطلع شهادة تحليل فيروس كورونا واللي طالبينها السعودية والكويت وسلطنة عمان ومن غيرها مش حتعرف تسافر  لو واحد بس عنده كورونا وهو مش عارف كل العدد اللي انت شايفه ده حيتعدى".

وتجمع مئات المواطنين أغلبهم من الراغبين في السفر إلى السعودية، صباح الأحد، أمام مبنى المعامل المركزية لوزارة الصحة بوسط القاهرة؛ للحصول على تحليل (pcr) يفيد بخلوهم من فيروس كورونا المستجد.

كانت السعودية اشترطت حصول المسافر إليها على شهادة تحليل الpcr لفيروس كورونا، يتم اجراؤها قبل السفر اليها ب٢٤ ساعة للدخول الى أراضيها.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية المعامل المركزية بوزارة الصحة، بدء استخراج شهادات تحاليل الpcr لفيروس كورونا، اليوم الأحد من مقر الإدارة بوزارة الصحة.