الأربعاء 21 أكتوبر 2020 الموافق 04 ربيع الأول 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال

ارتفاع عدد القتلى فى صفوف مرتزقة أردوغان في ليبيا إلى 117 قتيلا

السبت 07/مارس/2020 - 03:37 م
الرئيس نيوز
طباعة
أعلن المرصد السورى عن ارتفاع عدد القتلى فى صفوف المرتزقة السوريين الذين أرسلتهم أنقرة لليبيا إلى 117 قتيلا، موضحا أن قتلى المرتزقة السوريين فى ليبيا سقطوا خلال الاشتباكات الدائرة على محور صلاح الدين جنوب طرابلس ومحور الرملة قرب المطار ومحور مشرع الهضبة.

واعتقلت الشرطة التركية، باريش ترك أوغلو، مدير الأخبار فى موقع "أودا تى في"، بسبب تقرير عن تشييع جنازة أحد أفراد جهاز المخابرات التركى، الذى قتل فى ليبيا وكشف هويته، وعرضت محطة "أودا تى في" لقطات يوم الثلاثاء عن الجنازة فى مقاطعة مانيسا الغربية، قائلة أن مراسم الدفن جرت بصمت، من دون مشاركة مسؤولين رفيعى المستوى.

أصدرت السلطات التركية مذكرة توقيف بحق تيرك أوغلو لفضح هوية المسؤول فى وكالة الاستخبارات. ولكن تم الكشف عن هويته بالفعل من قبل نائب حزب الصالح المعارض أوميت أوزداى فى مؤتمر صحفى فى البرلمان تم بثه عبر الإنترنت، بحسب ما أعلنت قناة "أودا تى في".
وتعليقًا على ذلك قال إرول أونديروجلو، فى منظمة صحفيون بلا حدود فى تركيا، فى صفحته على موقع تويتر: "يبدو أن تركيا تعرفت على هوية ضابط المخابرات الذى فقد حياته فى ليبيا من مسؤول فى حزب سياسى، وليس من أخبار أودا تى في. نريد إطلاق سراح مدير الأخبار باريش ترك أوغلو لأنه لا يمكن اتهامه بالكشف عن هوية الضابط المقتول".
ads
ads
ads
ads
ads