الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

هيكل يبدأ ممارسة مهام عمله باجتماعات مكثفة.. ومصادر: هناك محاولات لتعطيل تحركاته

الرئيس نيوز



رغم بدء الكاتب الصحفي، أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام ممارسة اختصاصاته بشكل رسمي، وذلك من مقر الوزارة الجديد بجاردن سيتي، إلا أن مصادر خاصة كشفت لـ"الرئيس نيوز" أن الوزير يتعرض لمضايقات تستهدف تعطيل عمله.
وأشارت المصادر إلى أنه رغم طلب هيكل نقل عدد من موظفي المجلس الأعلى للإعلام إلى وزارة الإعلام، إلا أنه فوجئ بمضايقات يتعرض لها هؤلاء العاملين الذين طلبهم للعمل معه، حيث أجبر مسئولو المجلس الأعلى الموظفين على التوقيع برفض الانتقال إلى الوزارة.
وتابعت: "رغم عدم وجود عمل فعلي لهؤلاء الموظفين بالمجلس الأعلى، إلا أن بعض المسئولين بالمجلس يرفضون انتقالهم للعمل بالوزارة مع هيكل".
وفي السياق نفسه بدأ هيكل عقد اجتماعات مكثفة خلال الفترة الماضية، منها اجتماعات سياسية، وأخرى مع القائمين على منظومة الإعلام وبعض المذيعين العاملين في ماسبيرو، حيث اجتمع هيكل بـ22 من أبناء ماسبيرو لمناقشة أزماتهم والحصول على رؤيتهم في التطوير خلال الفترة المقبلة، كما وعدهم بإجراء اجتماعات أخرى قريبا مع جميع العاملين بقطاعات ماسبيرو المختلفة، كما أجرى اجتماعا مع كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة وأعضاء الهيئة بالكامل، للتنسيق فيما بينهم في الفترة المقبلة، وعلى الصعيد السياسى اجتمع هيكل مع السفير الصيني بالقاهرة ماساكي نوكي.
وعلم "الرئيس نيوز" أن الفترة المقبلة تشهد تغيرات كبيرة في المجالس والهيئات الإعلامية، خاصة بعد بدء وزير الإعلام ممارسة مهام عمله، حيث سيقوم هيكل بترشيح رؤساء المجلس الأعلى والهيئتين، إضافة إلى الأعضاء.