الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التنظيم والإدارة": انتهاء تحديث بيانات الموظفين ومنع التعامل ورقيا في 2021

الرئيس نيوز

صرح الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بأن الجهاز انتهى من تحديث بيانات مليون و ١٠٠ ألف موظف في ١٥ محافظة، وذلك في إطار تنفيذ المشروع القومي لتحديث الملف الوظيفي إلكترونيا، مؤكدا على انتهاء الجهاز من تحديث بيانات جميع الموظفين إلكترونيا في الجهاز الإداري للدولة بحلول ٣٠ يونيو ٢٠٢١.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس الجهاز في اجتماع لجنة الإدارة المحلية اليوم برئاسة النائب أحمد السجيني.

وأضاف أن الجهاز يجري اختبارات لمنظومة التراسل الإليكترونية بينه وبين الوحدات الإدارية، وعقب الانتهاء من الاختبارات سيتم تدشينه وبدء التراسل الإلكتروني بينه وبين هذه الوحدات التي تم انتهاء تحديث الملف الوظيفي بها ومن المقرر البدء بدواوين الوزارات.

كما استعرض الدكتور صالح الشيخ مشروع الذاكرة المؤسسية الذي ينفذه الجهاز لتحويل جميع مستنداته إلى نسخ إلكترونية وتم الانتهاء من إنشاء كود إلكتروني لعدد 8 ملايين مستند من ملفات الجهاز حتى الآن، تمهيدا لميكنة العمل وإلغاء التعامل الورقي تدريجيا داخل الجهاز.

كما يأتي في إطار استعداد الجهاز للانتقال إلى مقره الجديد بالعاصمة الإدارية، مدعوما بدورة عمل مستندية رقمية بدلا من الورقية والاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية الهائلة بالمقر الجديد، وتأتي كل تلك الجهود في إطار تفعيل قرار رئيس الجمهورية رقم 501 لسنة 2017 الخاص بالتحول الرقمي.

وأضاف أن المشروع يتم تنفيذه بأيدي أبناء الجهاز في جميع مراحله عقب انتهاء أوقات العمل الرسمية، وذلك بدءا من تصميم البرنامج أو التطبيق الإلكتروني المستخدم مرورا بدورة المستندات حتى تحولها لمستندات إلكترونية.