الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

السعودية توقف العمرة للمواطنين والمقيمين بسبب كورونا

الرئيس نيوز

أعلن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية إيقاف العمرة مؤقتًا للمواطنين والمقيمين فى المملكة، بناء على توصية اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع لفيروس كورونا، على أن يتم مراجعة هذا القرار بشكل مستمر وإيقاف العمل به متى ما انتفت الأسباب التى دعت إليه.


وصرح المصدر بأن القرار يأتى انطلاقًا من حرص حكومة المملكة على دعم الجهود العالمية والمنظمات الدولية، وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID) ومحاصرته والقضاء عليه.

وأضاف كما يأتى ضمن التدابير الاحترازية التى دأبت حكومة المملكة على اتخاذها للحد من انتشار الفيروس ومنع وصوله إلى الحرمين الشريفين اللذين يشهدان تدفقًا دائمًا وكثيفًا للحشود البشرية، مما يجعل من مسألة تأمين تلك الحشود أهمية قصوى.

كما يأتى اتساقًا مع الإجراءات الاحترازية التى تتخذها السلطات السعودية لمنع انتشار الفيروس فى المملكة، واستكمالًا للجهود التى تم اتخاذها، والرامية إلى توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين.

وكانت المملكة قد أعلنت قرارها بتعليق الدخول لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوى الشريف مؤقتا من خارج المملكة، وتعليق الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التى يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطرًا، وكذا تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطنى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة.