الإثنين 08 مارس 2021 الموافق 24 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الرئيس لوزيرة دفاع فرنسا: مصر دعامة رئيسية لأمن الشرق الأوسط وأفريقيا

الإثنين 02/مارس/2020 - 03:48 م
الرئيس نيوز
طباعة

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، فلورنس بارلي وزيرة الجيوش الفرنسية، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وكذلك السفير الفرنسي بالقاهرة.

ورحب الرئيس السيسي، بالوزيرة الفرنسية في القاهرة، طالباً بنقل تحياته إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وفق ما صرح به المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وأكد الرئيس السيسي، عمق العلاقات المصرية الفرنسية، لا سيما من خلال التعاون الوثيق القائم بين البلدين على المستويين العسكري والأمني، معربًا عن التطلع إلى تطوير هذا التعاون خلال الفترة المقبلة، وكذا الاستمرار في التنسيق والتشاور الثنائي المكثف إزاء القضايا والتحديات ذات الاهتمام المشترك وسبل التعامل معها.
وأعربت "بارلي" عن تشرفها بلقاء الرئيس السيسي مجدداً؛ ناقلةً تحيات الرئيس "ماكرون" إلى سيادته، ومؤكدةً الأهمية التي توليها بلادها لتعزيز التنسيق وتوطيد علاقات الشراكة القائمة بين البلدين على كل الأصعدة، بما في ذلك على المستويين العسكري والأمني، خاصةً في ظل ما تمثله مصر من دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وشهد اللقاء التباحث حول سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، كما جرى تبادل وجهات النظر إزاء المستجدات على صعيد عدد من الملفات الإقليمية والجهود المشتركة للتوصل إلى تسويات سياسية لمختلف الأزمات القائمة بالمنطقة.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads