الثلاثاء 20 أبريل 2021 الموافق 08 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وضع وزير شئون مجلس الأمة الكويتي فى الحجر الصحي بسبب كورونا

الإثنين 02/مارس/2020 - 10:17 ص
الرئيس نيوز
طباعة
كشفت صحيفة الجريدة الكويتية، عن وضع مبارك الحريص وزير الدولة لشؤون الخدمات ومجلس الأمة الكويتى فى الحجر المنزلى، بعد عودته من إجازة قضاها فى إيطاليا، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة"، اليوم الاثنين، أن وزير الدولة لشؤون الخدمات ومجلس الأمة الكويتي، لن يحضر الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء اليوم؛ وذلك كإجراء احترازي.

وأشارت إلى أن إجراءات وزارة الصحة الكويتية الخاصة بمواجهة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) تُطبّق على الجميع، دون النظر إلى مناصبهم، مؤكدة أن هناك متابعة مستمرة للمواطنين الذين يقضون فترة الحجر في منازلهم، عبر مراكز الوقاية الصحية.

كانت وزارة الصحة الكويتية، قد أعلنت صباح اليوم، ارتفاع عدد المصابين بفيروس (كورونا المستجد كوفيد - 19) إلى 56 حالة، بعد تسجيل 10 حالات إصابة جديدة، ضمن الحالات المرتبطة بالسفر إلى إيران.

 وقالت الوكيل المساعد لشئون الصحة العامة والخدمات الطبية بوزارة الصحة الكويتية الدكتورة بثينة المضف - في مؤتمر صحفي عقد بمقر الوزارة - إن الحالات العشر الجديدة المصابة، هي من ضمن الحالات المرتبطة بالسفر إلى إيران .. مؤكدة أنه سيتم توفير محاجر صحية إضافية، وفقا للاحتياجات المطلوبة، وكذلك وفقا لخطة اجلاء الكويتيين من بعض الدول مستقبليا.


وأهابت الوكيل المساعد لشئون الصحة العامة والخدمات الطبية بوزارة الصحة الكويتية، بالمواطنين والمقيمين، الالتزام بقرارات وزارة الصحة وتجنب التجمعات، ودعت كلا من طبق عليه الحجر المنزلي، للتعاون مع الفريق الطبي، حفاظا على سلامة المجتمع الكويتي، وتجنبا للمساءلة القانونية.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند، أن الحالة الصحية للمتواجدين بالحجر الصحي جيدة ومستقرة، مشيرا إلى أنهم يتلقون الرعاية الطبية اللازمة في أحد المستشفيات المعدة والمجهزة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تحت إشراف فريق طبي في جميع التخصصات، مشددا في الوقت نفسه على أن جميع إمكانيات وزارة الصحة الكويتية، مسخرة لمتابعة حالتهم الصحية.

وكانت وزارة الصحة الكويتية، قد أعلنت أمس الأحد، ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) إلى 46 حالة؛ وذلك بعد تسجيل حالة إصابة جديدة، من ضمن الكويتيين القادمين من إيران.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads