الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

3 آلاف دولار تكلفة "فحوص كورونا" بأمريكا.. ماذا عن مصر؟

الرئيس نيوز

3 آلاف دولار تحمّلها أمريكي، شعر أنه مصاب بأعراض فيروس كورونا الذي يواصل ضرب دول العالم، الأمر الذي جعل العديد من صحف العالم تسلط الضوء على ذلك، مؤكين أن تكلفة العلاج تهدد ميزانية المرضى.

صحيفة "ميامي هيرالد" الأمريكية، قالت إن المريض بعد الفحوصات تبين أنه ليس مصابا.

ووفقا لدراسة أجرتها مؤسسة "سمارت أسيت" لمعدل دخل الفرد الأميركي، تبين أن نصف سكان الولايات المتحدة، يمتلكون 4500 دولار أو أقل في حساباتهم البنكية. وبحسب الدراسة، فأن أيا من هؤلاء سيصاب بفيروس كورونا، أو تظهر عليه أعراض الإصابة، سيتعرض للإفلاس، بسبب تكلفة الفحوص الباهظة.

ولا تكلف الفحوصات الطارئة لفيروس كورونا شيئا الآن، في الولايات المتحدة، لكن التكاليف تبدأ بالارتفاع في حال إجراء فحوصات إضافية وإجراء أشعة أو الإقامة في المستشفى، وهو الأمر المحتمل حصوله في حال الإصابة بالفيروس.

في مصر، توفر الحكومة الفحوصات مجانا عن الفيروس الخطير بحسب بيان لوزارة الصحة، كما وفّرت الإجلاء الجوي المجاني لـ345 مصريا من مدينة ووهان الصينية، حيث خضعوا للحجر الصحي في مستشفى النجيلة في مطروح لمدة أسبوعين مجانا.

وأكدت وزارة الصحة أن منظمة الصحة العالمية أمدت الصحة بأحدث كواشف طبية للكشف عن فيروس كورونا، حيث أصبحت مصر من أول 4 دول في شرق المتوسط تحصل على تلك الكواشف الحديثة.

في السعودية أيضا، أعلنت وزارة الصحة التعميم مسبقا على جميع مديريات الشؤون الصحية بضرورة الالتزام بمجانية الفحص الخاص بفيروس "كورونا" ولمن تنطبق عليهم شروط عمل الفحص المعممة سابقا من مقام الوزارة بجميع المستشفيات الحكومية والخاصة والمختبرات الإقليمية التابعة لوزارة الصحة.