الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

إصابة نائبة الرئيس الإيراني بفيروس كورونا

الرئيس نيوز

قالت قناة "آر تي" الإخبارية الروسية، إن معصومة ابتكار، نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة، أصيب بفيروس كورونا الجديد "كوفيد 19" المتفشي في البلاد.

وأعلِن في وقت سابق من اليوم إصابة رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني مجتبى ذو النور بفيروس كورونا.

وقالت السلطات الإيرانية إن نتائج التحاليل التي أجراها إيرج حريرجي، نائب وزير الصحة، أكدت إصابته بفيروس "كورونا".

وفي نفس السياق، اتخذت السلطات الإيرانية قرارا بإلغاء صلاة الجمعة غدا في طهران، بعد أن حذرت في وقت سابق من المشاركة في التجمعات التي من شأنها المساعدة في انتشار عدوى الفيروس.

من جانبها، قالت دائرة صحة نينوى في العراق، إن المحافظة خالية بشكل كامل من الإصابات أو حالات الاشتباه بفيروس كوروينا المستجد "كوفيد 19"، بعد ظهور نتائج الفحص المختبري للمشتبه بإصابتهم بـ"كورونا" في المحافظة.

وقال مدير الدائرة فلاح الطائي في تصريح لقناة "السومرية نيوز" العراقية، إنه تم إخلاء جميع الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، بعد التأكد من سلامتهم بصورة كاملة.

وكان مدير عام صحة نينوى الدكتور فلاح الطائي قال، في وقت سابق، إن صحة نينوى احتجزت 12 شخصا قادمين من إيران، ومشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، وتم وضعهم في الحجر الصحي التابع لمستشفى السلام العام بالموصل.