الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

كرنفال ألماني يسخر من رئيس وزراء بريطانيا

الرئيس نيوز

سخر كرنفال ألماني سنوي كبير من بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا وخروج بريطانيا من مظلة الاتحاد الأوربي من خلال مجسم كبير الحجم عبر عن رغبة اسكتلندا في الهروب من بقية المملكة المتحدة. ويجتذب موكب "روز مونداي" الكرنفالي السنوي الآلاف من المتفرجين كل عام وهم يتدفقون لرؤية المجسمات التي يصممها جاك تيلي، أحد المصممين الرائدين في ألمانيا. 

ويمثل الحدث نهاية موسم الكرنفالات الألمانية الذي يمتد من نوفمبر إلى يوم الأربعاء. يذكر أن التصميمات مستوحاة من مؤثرات مأخوذة من عروض كوميدية بريطانية شهيرة بما في ذلك "ليتلبريتاين" و"مونتي بايثون".

ويصور المجسم تمثالاً نصفيًا لرئيس الوزراء البريطاني فيما يرتدي النصف الأسفل من الجسم التنورة الاستلندية الشهيرة تهرول بقدميها بعيدًا عن باقي الجسم  باتجاه الاتحاد الأوروبي.

وظهر مجسم آخر بالكرنفال يجسد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتوسل إلى آية الله "علي حسيني خامنئي" بشعار يقول: "اعمل من أجل الحب، وليس الحرب".

وأظهر مجسم ثالث تمثال كنغر محترق ممسكًا بخريطة للعالم وبه عبارة "أستراليا تحترق" محذرًا من مخاطر الاحتباس الحراري وانعكاسات الظاهرة على البيئة في العالم أجمع.