الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

رجل دولة ومن أبطال أكتوبر.. كيف نعى المشاهير حسني مبارك؟

الرئيس نيوز

نعى عدد من السياسيين ونجوم الفن والإعلام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء، بعد وعكة صحية ألّمت به مؤخرًا عن عمر يناهز 91 عامًا.

في البداية قدم وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش التعازي في وفاة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وقال فى تغريدة على صفحة الرسمية بموقع "تويتر": "فقد العالم العربي اليوم رجل دولة، صاحب مواقف وطنية وتاريخية كبيرة".

‏وأضاف: "الرئيس حسني مبارك رحمه الله تميز بالحكمة والشجاعة، ودوره في معركة تحرير دولة الكويت وأزمات عديدة طالت الوطن العربي، يحفظه التاريخ.. عزاؤنا لأسرة الرئيس الراحل وللشعب المصري الشقيق".

وكتب محمد البرادعي المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "‏رحم الله الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك وألهم آله وذويه الصبر والسلوان".


وقدم الإعلامى عمرو أديب التعازى فى وفاة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وكتب تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "رحم الله الرئيس محمد حسني مبارك كان من أبطال حرب أكتوبر المجيدة.. له ما له وعليه ما عليه واذكروا محاسن موتاكم".

ومن جانبها، كتبت الإعلامية وفاء الكيلاني: "‏إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله رئيس مصر الأسبق حسني مبارك رحمة واسعة وغفر له وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصبر والسلوان".

وقال الشاعر أمير طعيمة ‏عن وفاة مبارك: "بلاش أي تحليلات أو تنظير، الرئيس الأسبق حسني مبارك الان بين يدي الله الحكم العدل، ادعوا له بالرحمة والمغفرة".