الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بلاغ يطالب بإحالة شيكابالا للمحاكمة العاجلة بسبب مباراة السوبر

الرئيس نيوز

تقدم المحامي سمير صـبري، ببلاغ عاجل للنائب العام ضد محمود عبد الرازق شيكابالا، لاعب كرة القدم بنادي الزمالك، على خلفية ما بدر منه في لقاء السوبر المصري بين ناديي الأهلي والزمالك التي أقيمت في الإمارات الخميس الماضي.

وطالب صبري في بلاغه بإحالة شيكابالا إلى المحاكمة الجنائية العاجلة وتوقيع أقصى عقوبة عليه، لارتكابه جريمة الفعل العلني الفاضح والإساءة للدولة، بخلاف تسببة في إفساد العرس الكروي المصري في الإمارات.

وقال صبري، في بلاغه، "إنني غير منتمى ولا مؤيد ولا مشجع لأي فريق رياضي ولكن أصابني الفزع والهلع حينما توجه المبلغ ضده إلى جماهير الأهلي عقب إعلان الحكم التتويج بمباراة السوبر المصري بدولة الإمارات الشقيقة".

وأوضح صبري أن "المبلغ ضده توجه إلى مدرجات الأهلي، وصدرت منه إشارات بذيئة حقيرة، كان لها أسوأ الأثر في نفوس الجماهير المصرية والإماراتية التي حضرت اللقاء فضلًا عن عدم تعود مجتمع الإمارات المحافظ على مثل تلك التصرفات فأساءوا لوطنهم مصر قبل أنفسهم".

وأضاف أن "هذا الفعل ساهم في إشعال الفتنة داخل الملعب ودخول اللاعبين في اشتباكات عقب انتهاء المباراة، وأن ما حدث فضلًا عن كونه تصرفًا غير مسؤول، دون اكتراث بالصورة التي تصدرت ملعب محمد بن زايد وتضم رئيس مصر وولي عهد أبوظبى اللذين شملا الجميع برعايتهما".

وشدد على ضرورة محاسبة كل من استفز الجماهير أو لاعبي الفريق المنافس أو التصرف بشكل يعاقب عليه القانون، لكونها تشكل أركان جريمة الفعل العلني الفاضح والإساءة إلى الدولة المصرية محليًا وعربيًا ودوليًا.

وأوضح أنه "لا يحق للاعب المذكور التحجج بأن هذه الواقعة كانت بالخارج ولا يختص بها القضاء المصري، وهذا الدفاع مردود عليه بأن المباراة كانت مذاعة على كل الفضائيات وشاهدها كل مواطن وشاب وسيدة على الأراضي المصرية، مما ينعقد به الاختصاص للقضاء المصري".