الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"نقل النواب" تتفقد محطة كوم أمبو... ومطالبات بمواجهة العشوائيات

الرئيس نيوز

تفقد وفد لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة هشام عبد الواحد، محطة قطار كوم أمبو بمحافظة أسوان، برفقة المهندس مجدي الصباغ، نائب رئيس هيئة السكة الحديد، والمهندس حسين الرشيدي، مدير منطقة السكة الحديد بأسوان.

ورصدت اللجنة استعمال الأهالي لإحدى الفتحات العشوائية المؤدية إلى رصيف القطار،  وهو الأمر الذي يسبب خطورة على الأرواح، وسلامة حركة سير القطارات.

واشتكى المواطنون لوفد اللجنة تضررهم من إغلاق هذه الفتحة، لاسيما في ظل بعد البوابة الرئيسية للمحطة.

وعقب المهندس حسين الرشيدي، مدير منطقة السكة الحديد بأسوان، مؤكدا أنه تم تنفيذ كوبري مشاة علوي ونفق مشاة للدخول إلى المحطة.

ووجه هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل بالبرلمان، بضرورة إنشاء سلالم ومصاعد كهربائية للتيسير على المواطنين ومراعاة كبار السن وذوي الإعاقة، بدلا من استخدام الفتحة العشوائية، التي قد تعرض حياة المواطنين للخطر.

كما تفقدت اللجنة مزلقان عزبة حجاج، ورصدت حجم الازدحام والاختناق المرورى الناتج من تعامد المزلقان على الطرق وضيق عرض المزلقان.

وردا على ما أثارته اللجنة بشأن خطورة هذا المزلقان،  أوضح المهندس مجدي الصباغ،نائب رئيس هيئة السكة الحديد، أن الهيئة تعاملت مع هذه المشكلة بالفعل وانتهت إلى إنشاء مزلقان جديد على بعد نحو 500 متر وتم بالفعل عمل التنسيقيات المطلوبه مع وزارة الموارد المائية ومحافظة أسوان للبدء في تنفيذ المزلقان الجديد بتكلفة نحو 3،5 مليون جنيه، على أن يبدأ التنفيذ بعد 20 يوما من الآن.

وأشاد هشام عبد الواحد، رئيس اللجنة باستجابة هيئة السكة الحديد للمطالب الجماهيرية، مشددا على ضرورة نهو تنفيذ المزلقان الجديد في الموعد المحدد .