الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التعليم: لا تغيير فى الإجازات أو المواعيد بكل الأعوام الدراسية

الرئيس نيوز

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى، أنه لا يوجد أية تغيير فى الإجازات الدراسية أو مواعيد الدراسة بالأعوام الدراسية كافة.
وقال شوقى عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، اليوم الجمعة، إنه لا يوجد أيضا تغيير فى نظام تنسيق الجامعات بالنظام المعدل للمرحلة الثانوية.

وأضاف خلال ندوة نقاشية أثناء مشاركته بمؤتمر تعزيز التعلم فى الشرق الأوسط وإفريقيا، أن فلسفة التعليم الجديد تتعمد إتاحة الوقت للأطفال كى تنمو شخصياتهم، وأن يتاح لهم الوقت ليعيشوا طفولتهم، وأن يستمتعوا بالتعلم. 

وأشار إلى أن دفعة الصف الثانى الثانوى هذا العام سوف تمتحن العام المقبل عندما يصلوا إلى الثالث الثانوى، امتحان موحد فى نهاية العام بالأسئلة الجديدة، أى نظام التقييم المعمول به منذ التحقوا بالصف الأول الثانوى، وسوف نقدم لهم درجات للمواد ومجموع من 410، كما كان الحال سابقاً، وهذا ما سوف يعتد به فى تنسيق الجامعات بلا تغيير عن السنوات السابقة.  

وأوضح أن الفارق الوحيد هو التغيير فى توزيع الدرجات عن ما سبق نظراً لتغير أسلوب التقييم، مشيرا إلى أن التنسيق سوف يلبى الرغبات بدءًا من المجاميع العليا ثم الأقل فإذا كان أعلى مجموع، على سبيل المثال 80% فإن الكليات المرغوب فيها سوف تأخذ 80% وليس 98% كما كان الحال فى الأعوام السابقة.

وبما أن التنسيق يلبى الرغبات من المجاميع الأعلى إلى الأقل فإننا نحاول شرح أن المهم للطالب أن يحاول تحسين مستواه النسبى بالنسبة للدفعة، مما يعزز فرصه فى تلبية رغباته فى الجامعات بدون النظر إلى الأرقام المجردة.