الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شل مصر تعتزم بيع أصولها بالصحراء الغربية

الرئيس نيوز

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة شل مصر، خالد قاسم، أن الشركة لا تزال مستعدة لتلقي العروض من المشترين المحتملين لأصول الشركة في المناطق الساحلية في الصحراء الغربية في مصر.

وقالت شركة النفط الهولندية العملاقة في أكتوبر الماضي إنها تخطط لبيع أصولها البرية في الصحراء الغربية في مصر، في محاولة "للتركيز على توسيع عمليات التنقيب عن الغاز البحري المصري"، بحسب رويترز.

ولم يقدم قاسم تفاصيل عن أسماء الشركات التي أبدت اهتمامها بالمناقصة أو التاريخ المحدد لإغلاق الصفقة. ومع ذلك، أشار إلى أن شركته بدأت "أنشطة استكشاف في منطقة غرب الدلتا"، مضيفًا أنها ستبدأ بعد ذلك عمليات الحفر في امتياز رشيد للغاز في البحر المتوسط.

وأشار قاسم إلى أنه بالنسبة للمناطق البحرية الجديدة، "ستبدأ شل العمل على تنفيذ المسح الزلزالي بحلول نهاية عام 2020 أو أوائل عام 2021".

وأشار موقع "ميدل إيست مونيتور" اللندني إلى أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي السلطة في عام 2014، تسعى مصر لتصبح مركزًا إقليميًا لنقل الطاقة وتلعب دورًا قياديًا في مجال الطاقة المتجددة في المنطقة.

وفي عام 2015، اكتشفت إيني الإيطالية حقل ظهر أكبر حقل للغاز البحري في البحر المتوسط وسوف يسهم في حوالي 40 في المائة من إنتاج الغاز الطبيعي في مصر. وتحدثت تقارير صحفية أيضا عن أن الحقل سينتج ما يصل إلى 2.7 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي يوميًا.