الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عبدالعال للنواب: «اشتغلت في كل الوظائف.. وبفهم في لغة الشفاه»

علي عبدالعال
علي عبدالعال

انتقد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، سلوكيات عدد من أعضاء المجلس داخل القاعة وعدم إلتزامهم بالعادات والتقاليد البرلمانية .

وقال عبدالعال خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، إن أحد الصحفيين الكبار كتب مقالا عن السلوك داخل القاعة الذى يؤثر على أداء المجلس وللأسف حمل رئيس المجلس المسئولية متابعا: "رئيس المجلس عنده اللائحة والتقاليد البرلمانية.. لكن لا اللائحة تنفع ولا التقاليد تشفع إذا مكنش هناك إرادة للنواب بالالتزام داخل الجلسة".

 

 وأشار إلى أنه طلب من النواب الإلتزام أثناء وجود وفد فرنسى بالقاعة لكن النواب تعاملوا "كأنى أقول لكم أكثروا من هذا التصرف"، مؤكدا أنه عندما تبدأ الجلسة يجب وقف السلام والاحضان داخل القاعة أو الحديث للوزراء حيث لا توجد تلك التصرفات فى أى مجلس نيابى إلا عندنا فقط .

وكشف عبدالعال عن متابعته كل ما يدور فى أروقة البرلمان وخارجه، قائلا: "هناك من يعتقد أننى مش عارف ما يدور من الأعضاء وهناك من يأخذ الانطباع أن رئيس المجلس مش متابع.. أنا متابع جيد لكل ما يدور وأفهم فى لغة تحريك الشفاه بدون ما أسمع النائب الذى يتحدث".

وواصل حديثه للنواب: "الحمد لله اشتغلت فى كل الوظائف التى أتيح لى الزمن فيها وأفهم من يحرض ومن يتكلم ومن يسوق الأخبار غير الحقيقة وكل ذلك لا ينفع ولا يشفع إطلاقا ".

وأشار إلى أن المنح والمنع النائب وحده هو من يتحكم فيه فأرجو أن تكون التصرفات داخل القاعة فيها نوع من الانضباط والنائب هو نائب بما يملكه من سلوكيات تجبر الآخرين على احترامه، منتقدا انصراف النواب من القاعة بعد الانتهاء من إلقاء كلمتهم .

وأضاف: "نائب واحد هو من اعتذر عن عدم حضور الجلسة لكن ما يظهر عكس ذلك لذا الصحافة ليست غلطانة عندما تنتقد  فالصحفى يسرد ما واقع داخل الجلسة وهو أمر غير مألوف وغير مقبول "، واختتم حديثه بالإشارة إلى حديث بعض النواب بطريقة غير مقبولة مع مدير مكتبه.