الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصر تدعم أسطولها البحرى بفرقاطتين إيطاليتين.. قريبًا

الرئيس نيوز

قالت مجلة "فوركاست إنترناشيونال" الأمريكية، إن البحرية المصرية على وشك شراء فرقاطتين حربيتين من نوع " FREMM"متعدد الأغراض من شركة بناء السفن الإيطالية "فنكانتيري". 

وقبل بضعة أيام، ذكرت صحيفة "لا تربيون" الفرنسية، أن مصر أصبحت قريبة جدًا من توقيع الاتفاقية مع الشركة الإيطالية بشأن شراء الفرقاطتين FREMM. 

ووفقًا لتقرير "لاتربيون"، قد يتم سحب الفرقاطتين من برنامج المشتريات التابع للبحرية الإيطالية - السفينتان سبارتاكو شيرات وإميليو بيانشي، اللتان تم إدخالهما الخدمة في يناير 2019 ويناير 2020 على الترتيب- مما مكن شركة "فنكانتيري" من بيعهما بتكلفة تقدر بنحو 1.2 مليار يورو. 

وأضافت الصحيفة أنه من أجل دعم عملية الشراء، سيصدر بنك الاستثمار الإيطالي "كاسا ديبوسيتي إبرستيتي" قرضًا لتمويل الصادرات بقيمة تصل إلى 500 مليون يورو. 

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، ذكرت وسائل الإعلام الإيطالية أن الجانبين المصري والإيطالي توصلا من خلال المفاوضات إلى أن الاتفاق حول شراء الفرقاطتين ممكن. 

وأوضحت مجلة "24 راديوكور" أن البنك المذكور يعتزم توفير التمويل اللازم لإنجاز الاتفاقية. 

وقالت المجلة الأمريكية، إن اهتمام مصر بشراء الفرقاطتين -إضافة إلى قرارها العام الماضي بشراء ما يصل إلى ست سفن حربية من ألمانيا، ثلاث منها على الأقل فرقاطات من طراز Meko واشترى الجيش المصري مجموعة من المعدات من فرنسا 2015، منها طائرات مقاتلة من طراز رافال وناقلات طائرات الهليكوبتر من طراز ميسترال وفرقاطة متعددة الأغراض FREMM وطرادات جويند.