الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الغد" يكشف تفاصيل مبادرة "شركاء": تنافس الأحزاب يستغله الإخوان

الرئيس نيوز

كشف الدكتور عادل عصمت المتحدث الرسمي لحزب "الغد" تفاصيل المبادرة التي أطلقها الحزب لتوحيد صفوف جميع أحزاب ثورة 30 يونيو تحت عنوان "شركاء".

وقال عصمت في تصريح خاص لموقع "الرئيس نيوز" إن هذه المبادرة مبادرة استراتيجية ليتم خوض الانتخابات في قائمة واحدة لا داعي للمنافسة فيها.

وأضاف أن الحزب وجه الدعوة لجميع رؤساء الأحزاب، مشيرا إلى أن أساس هذه المبادرة الأحزاب التي شاركت في الحوار الوطني لحزب مستقبل وطن ويصل عددهم إلى 10 أحزاب.

وأشار عصمت إلى أن هذه الفترة تشهد الاستعداد لانتخابات الشيوخ والمحليات والنواب ولا داعي للتنافس قائلا: "أي تنافس بين الأحزاب الآن سيكون في مصلحة الإخوان ونحن لا نريد ذلك بل نريد توحيد صفوفنا".

ولفت إلى أن الحزب أطلق الدعوة اليوم وسوف ينتظر رد فعل الأحزاب ومدى تفاعلهم مع المبادرة.

وكان المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد: "ننطلق أولا ًمن كوننا نمر بمرحلة دقيقة هس وفقا للتوصيف السياسي المرحله الانتقالية  لثورة 30 يونيو، والتي تهدف إلى استكمال تحقيق أهداف تلك الثورة التي أرادها الشعب، وتأمين الوطن كما تنطلق من الحرص على تفعيل المادة الخامسة من الدستور التي تؤكد أن النظام السياسي في مصر قائم على التعددية الحزبية وليس المستقلين".
 
وأضاف رئيس حزب الغد في بيان صحفي صباح اليوم الثلاثاء: "إن المبادرة تسعى إلى تمكين الأحزاب وتقويتها وتقليص ظاهرة المرشح الفردي إلى أقصى درجة ممكنة وتشجيع المواطنين على الانخراط في الأحزاب وبنائها وممارسة العمل الوطني والسياسي من خلالها ومحاولة بناء هياكل تنظيمية حزبية حقيقية قادرة على ملء الفراغ السياسي تحقيقًا لأهداف الثورة ومبتغى المادة الخامسة من الدستور".