الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الجيش الليبي يأسر عناصر من المخابرات التركية ويعرض "جوازاتهم"

الرئيس نيوز

نشر موقع "مباشر قطر" وثائق سفر تخص عناصر من المخابرات التركية وقعوا أسرى في قبضة الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

ونقل الموقع تفاصيل من التحقيقات التي أجراها الجيش الوطني الليبي مع عناصر المخابرات التركية الذين وقعوا أسرى في قبضته بأن هذه العناصر اعترفت الذين تم إلقاء القبض عليهم أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يشرف بشكل مباشر من خلال ضباط نافذين بجهاز المخابرات التركية على أنواع الدعم المُقدم للميليشيات التي يحتمي بها السرّاج؛ لأنّ تركيا بخسارتها العاصمة طرابلس ستفقد سطوة تنظيمات الإسلام السياسي الموالية لها، وتصبح خارج اللعبة السياسية في البلاد.

وأضافوا في اعترافاتهم أن الرئيس التركي يُراهن على مسلحيه في ليبيا، مستخدمًا إياهم كقاعدة عسكرية في المنطقة، وفي الوقت ذاته يستخدمهم كحائط صد أمام كل من يدعو إلى توحيد ليبيا، وإنهاء الحرب فيها.

وكشفت اعترافات العناصر التركية عن أنهم وصلوا إلي ليبيا بتعليمات مباشرة من جهاز الاستخبارات التركي للقتال إلى جانب المليشيات ودعما لحكومة فايز السراج، وأن صفقات ضخمة من الأسلحة التركية وصلت إلى بعض الموانئ الليبية باتفاق مباشر بين السراج وأردوغان.