الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"يوم حزين على الصحافة".. وفاة 3 من الزملاء في أقل من 48 ساعة

الرئيس نيوز

ألقى الحزن بظلاله على الوسط الصحفي على أثر مصرع 3 زملاء خلال 48 ساعة فقط.
البداية كانت مساء الخميس إذ عثر على الصحفية رحاب بدر، المنسق الإعلامي لمهرجان الأقصر السينمائي الإفريقى، مشنوقة داخل شقتها بمنطقة المعادى وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.
كشفت التحقيقات والتحريات الأولية أن المتوفاة عثر على جثتها مشنوقة داخل غرفة نومها معلقة في أحد الأعمدة، وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم لبيان أسباب الوفا وطلبت النيابة انتداب خبراء الادلة الجنائية لرفع البصمات.
واستمعت الأجهزة الأمنية وجهات التحقيق إلى أقوال والدة المتوفاة التي قالت في التحقيقات أنها اتصلت بنجلتها أكثر من مرة على مدار اليوم ولم ترد على هاتفها المحمول فاتصلت بزوجها المخرج أيمن عبدالمنعم الذي اتصل عاود الاتصال عليها أكثر من مرة وبعد عدة ساعات توجهت الام إلى منزل ابنتها بمنطقة المعادى وقامت بطرق باب الشقة ولكن لم تستجيب فاستعانت ببعض الجيران لفتح الباب. وأضافت والدة المتوفاة في التحقيقات عقب دخولها الشقة عثرت على جثة ابنتها مشنوقة في غرفة نومها في أحد الأعمدة بجوار سرير النوم فاتصلت على زوجها الذي حضر من الإسكندرية لمعرفة الأمر.
واستمعت النيابة إلى أقوال زوج المتوفاة الذي أكد أنه علم بالخبر من خلال والدة زوجته، وأنه اتصل بها أكثر من مرة لكنها لم ترد وطلبت النيابة العامة تفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمسرح الحادث لفحصها لبيان عما إذا كان هناك شبهه جنائية من عدمه.
كما طلبت النيابة بيان بكافة الاتصالات والمكالمات التي اجرتها الصحفية قبل الحادث وفحص رسائل الهاتف «الواتس اب والفيس بوك» وطلبت تحريات حول الحادث لتحديد عما إذا كانت المتوفاة أنتحرت أم هناك شبهه جنائية في الحادث وتبين من معاينة النيابة العامة لمسرح الحادث سلامة منافذ الشقة وعدم وجود أي اثار عنف بالشقة .وكانت الاجهزة الامنية بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغا من والدة الاعلامية المتوفاة رحاب بدر وزوجها ايمن عبدالمنعم يفيد العثور عليها مشنوقة داخل شقتها بمنطقة المعادى بعد أن قاموا بالاتصال بها اكثر من مرة ولم ترد.
واليوم، لقي صحفيان مصرعهما وهما أحمد منسي، وزكية هداية، على أثر حادث تصادم، وقع عند الكيلو 58 بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، غرب الإسكندرية.
تلقى مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الإسكندرية، اللواء سامي غنيم، إخطارًا من مأمور قسم شرطة العامرية، يفيد وصول إشارة من مستشفى العامرية العام، بوصول 3 جثامين بينهم صحفيان، عقب مصرعهم في حادث تصادم بالطريق الصحراوي.
ووفقًا لمصدر أمني، تم تحرير محضر بالواقعة، ووضع الجثامين داخل ثلاجة المستشفى؛ لحين وصول ذويهم، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ لتباشر التحقيق.
وقدم أيمن عبدالمجيد، رئيس لجنتي التشريعات الصحفية والرعاية الاجتماعية والصحية بنقابة الصحفيين، خالص العزاء لأسرتي الزميلة زكية هداية محمد، بجريدة العالم اليوم، وأحمد المنسي المسئول الفني عن برمجة موقع صحيفة المال، اللذين وافتهما المنية، اليوم، في حادث سير بالكيلو ٤٨ القاهرة الإسكندرية الصحراوي.
وقال عبدالمجيد: "تواصلت مع النيابة العامة بشأن إجراءات تصريح الدفن للراحلين، وتواصلت مع أحمد هداية شقيق الزميلة، وهو والأسرة في طريقهم إلى مستشفى العامرية، لتسلم الجثمان، وجار المتابعة معهم حتى مواراة الجثامين الثرى".
وأضاف عبدالمجيد: "ننعي ببالغ الحزن الزميلة، وسنقدم كامل الدعم الاجتماعي والإنساني للأسرة، سائلين الله أن يتغمد الراحلين برحمته ويسكنهما فسيح جناته".