الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"مطروح آمنة".. وزيرة الصحة تتفقد المحافظة بعد شائعة إصابة "كورونا"

الرئيس نيوز

رفعت وزارة الصحة حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى فى إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا.

وانتشرت شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، باشتباه في حالتين بمطروح، وه ما نفته مصادر بوزارة الصحة.

وأكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بمصر، نافيًا بذلك ما تردد منذ قليل على بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي حول الاشتباه في ظهور إصابات، كما أكد أن هناك غرفة إدارة أزمات منعقدة على مدار 24 ساعة وتصدر بيانات رسمية على مدار الساعة بمتابعة الإجراءات الوقائية الاحترازية وخطة التأمين الطبي التي وضعتها الوزارة للتصدي لفيروس كورونا المستجد ومنع دخوله البلاد.
وكانت محافظة مطروح أصدرت بياناً صحفياً، جاء فيه "رداً على انتشار شائعة وجود اشتباه فى حالة إصابة بمرض فيروس كورونا بمحافظة مطروح، تؤكد مديرية الصحة، أنه لا صحة لما تم تداوله علي مواقع التواصل الاجتماعي، عن وجود أية حالات وبائية مشتبه فيها من أي نوع، ويتم تطبيق اعلي معايير اليقظة والتقصي و المتابعة الدائمة من جميع الأطباء في جميع المستشفيات".
و تفقدت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، صباح الخميس، مدينة مرسى مطروح، عقب انتهاء زيارتها لميناء الإسكندرية البحري، لتفقد الإجراءات الاحترازية والوقائية بالميناء، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
في السياق، قررت الوزارة إخلاء مستشفى النجيلة المركزي غربي محافظة مطروح، الجمعة، لتخصيصها لعلاج المصابين بفيروس كورونا الجديد تحسبًا لقدوم أي حالات مصابة بين المصريين من الصين.
وتوجهت وزيرة الصحة إلى مدينة النجيلة 70 كيلو متر غرب مدينة مرسى مطروح على الطريق الدولى الرابط بين مصر وليبيا، حيث زارت المستشفى المركزي بالمدينة، واطلعت على كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الطوارئ وأي حالة اشتباه بفيروس كورونا المستجد.
واطمأنت "زايد" على إجراءات الترصد وغرف العزل، وتوافر جميع الأدوية والأمصال وأدوات الوقاية، واتباع قواعد السلامة والصحة المهنية بالمستشفى، ثم غادرت المحافظة في طريقها للعاصمة.