السبت 06 مارس 2021 الموافق 22 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

حماس لـ "الرئيس نيوز": صفقة القرن ستفشل مثلما فشلت سابقاتها

الثلاثاء 28/يناير/2020 - 02:57 م
الرئيس نيوز
عبدالرحمن السنهوري
طباعة


قال الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، إن الرد على صفقة القرن المقرر الاعلان عنها اليوم الثلاثاء من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترمب هو رد الشعب الفلسطيني وكل الفصائل الفلسطينية مجتمعة.

أوضح "قاسم" في تصريح خاص لــ "الرئيس نيوز" أن الرد على الصفقة سيكون عبر الاحتجاج المتواصل الذي بدأ اليوم بمسيرات واضرابات وأيام غضب في الضفة الغربية وقطاع غزة تم الدعوة إليها عبر القوى الوطنية والإسلامية مجتمعة.

أضاف "قاسم": "يجب أن يكون هناك تصعيد للمقاومة في الضفة الغربية المستهدفة في الأساس من هذه الصفقة التي تسمح للاحتلال بضم المستوطنات وضم "الأغوار"، بأن يكون الرد باستعادة وحدة وطنية حقيقية وجمع الصف الفلسطيني تمهيداً لبناء استراتيجية نضالية حقيقية ومقاومة تواجه كل هذه التحديات بشكل جماعي".

تابع المتحدث باسم حركة حماس مؤكداً ضرورة استمرار المقاومة بأشكالها المختلفة سواء كانت المسلحة أو الشعبية أو السلمية أو الجماهيرية أو القانونية أو الدبلوماسية، لأنها المؤهلة والقادرة على حسم المعركة مع الاحتلال لصالح الشعب الفلسطيني.

أكمل "قاسم": "طالما أن هناك مقاومة وشعب يقاتل ويناضل، سنكون أمام إفشال هذه الصفقة"، وفي ختام حديثه أكد أن هنالك العديد من الصفقات التي مرت على الشعب الفلسطيني والمشاريع التي استهدفت الوجود والهوية ولكنها فشلت وتراجعت أمام إصرار الشعب الفلسطيني المتمسك بحقوقه واستمرار مقاومته".

 

 

 

 

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads